الأحد، 12 مايو 2024 09:19 م

نائبة برلمانية تقترح شراء القمامة من المواطن لمنع إلقائها بالشوارع

نائبة برلمانية تقترح شراء القمامة من المواطن لمنع إلقائها بالشوارع النائبة منى جاب الله وقمامة
السبت، 28 يناير 2017 02:12 ص
كتب أحمد عرفة
اقترحت النائبة منى جاب الله، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، بتشجيع المصريين على التخلص من القمامة من خلال فصلها فى عدة أكياس وبيعها عبر شركات تقوم بشراء تلك القمامة من المواطنين، لاستخراج المفيد منها وإعادة تدويره، موضحة أن هذه التجربة من المقرر أن يتم تطبيقها فى مصر الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، لـ"برلمانى" أن هناك ضرورة لفصل فاتورة القمامة عن فاتورة الكهرباء، لأنه لا يوجد خدمة جمع القمامة فى أغلب المحافظات وهو ما يثير غضب المواطنين، موضحة ضرورة أن يكون هناك فصل للأشياء المفيدة فى القمامة وبدلا من إلقاءها فى الشوارع يتم بيعها لشركات تدوير القمامة، بحيث يتم تشجيع المواطنين على عدم إلقاءها فى الشوارع.

وأوضحت عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان أن مشكلة القمامة تحتاج إلى حلول غير تقليدية، تتضمن التقليل من هذه الظاهرة خلال الفترة المقبلة.

كان اللواء سلامة الجوهرى وكيل لجنة الدفاع والأمن بمجلس النواب، قال إنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء بشأن مقلب القمامة بدائرة زفتى، مضيفا أنه كان قد تقدم بطلب لوزير البيئة بشأن مقلب القمامة، الذى يشوه المركز، ويضر بالأطفال بسبب التلوث، لافتا إلى أن الوزير وعد بحل الأمر.


الأكثر قراءة



print