الأربعاء، 08 مايو 2024 07:14 ص

5 وزراء تحت القبة.. "التموين": 12 مليون بطاقة ناقصة البيانات.. والأوقاف ترفض إصدار تشريع للخطابة

5 وزراء تحت القبة.. "التموين": 12 مليون بطاقة ناقصة البيانات.. والأوقاف ترفض إصدار تشريع للخطابة تعليق/ 5 وزراء تحت قبة البرلمان
الخميس، 26 يناير 2017 11:46 م
كتب محمد عبد العظيم

وزير الشباب يشارك فى اجتماع لجنة الرياضة لمناقشة طلب إحاطة


شارك الدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، فى اجتماع لجنة الشباب والرياضة، يوم الأحد، والمخصص لمناقشة طلب إحاطة بشأن قيام الاتحادات بزيادة مواردها من خلال ممارسة الجباية المالية على الأندية وزيادة أعبائها المالية، على الرغم مما تعانيه من أزمات مالية كبيرة.

وزراء-فى-البرلمان

وخلال الاجتماع اشتكت النائبة فايزة محمود، للمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، من فرض رسوم دخول على مرافقى ذوى الاحتياجات الخاصة لنادى الجزيرة، وعلى الفور اتصل المهندس خالد عبد العزيز، بالمسئول عن هذا الأمر فى الوزارة وأبلغه بعدم تحصيل رسوم دخول على مرافقى ذوى الاحتياجات الخاصة أيا كان نوع الإعاقة.

وزير الأوقاف يرفض إصدار تشريع جديد للخطابة ويطالب بقانون لتنظيم الظهور الإعلامى


أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه لا توجد حاجة لإصدار قانون جديد لتنظيم الخطابة الدينية، مشددًا على أن قانون الخطابة الحالى رقم 51 لسنة 2014، قانون شافٍ ووافٍ، ويحقق الغرض وفيه كل الضوابط الواردة بمشروع القانون المقدم من النائب محمد شعبان والمعروض على اللجنة الدينية، لكنه أكد أهمية إصدار قانون لتنظيم الظهور الإعلامى للحديث فى أمور الدين، ليكون مقصورًا فقط على المتخصصين.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك للجنتى الشئون الدينية والأوقاف والشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، والذى ترأسه المستشار بهاء أبو شقة، لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب محمد شعبان، عضو اللجنة الدينية، بشأن تنظيم الخطابة الدينية، بحضور وزير الأوقاف وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية.
وقال وزير الأوقاف، إنه بالنسبة للخطابة ما صدر فيه كائن ويؤدى الغرض وهو قانون 51 لسنة 2014، وكل ما قصده النائب فى مشروع القانون المقدم منه موجودة فى هذا القانون، وكتبنا مذكرة للمستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية.

وزير الإسكان يطالب بتحديد تاريخ لتعويض شركات المقاولات


طالب الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق، بتحديد المدة الخاصة بتعويض شركات المقاولات طبقا لمشروع قانون "تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة"، الذة يناقش فى الجلسة العامة.

وأضاف مدبولى، خلال كلمته بالجلسة العامة، ان عدم تحديد المدة سيفتح المجال إلى حصول عدد من الشركات على تعويضات وهى غير مستحقة لذلك سواء تراخت هذه الشركات فى اداء عملها او لأسباب لا دخل للوضع الأقتصادى بها، مطالبا بضرورة ضبط الصياغة جيدا لا يستغلها البعض بابا خلفيا.

واشاد وزير الإسكان، باقتراح الحكومة والنواب سواء أول مارس او العقود المبرمة فى أول نوفمبر الماضيى وهو الوقت الذى شهدت فيه البلاد ارتفاع فى الأسعار بسبب تحررير سعر الصرف.

وزير التموين بالبرلمان: 12 مليون بطاقة تموينية ناقصة البيانات ولكنها لم تحذف


قال اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن تحرير سعر الصرف أثر على الموازنة المخصصة لدعم رغيف الخبز ودعم السلع التموينة بشكل عام.

وأضاف "مصيلحى"، خلال كلمته بالجلسة العامة المخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة لوزارة التموين،أان المرحلة الأولى التى تم الانتهاء فيها من تنقية بطاقات التموين قضت بخروج 1.2 مليون بطاقة أصحابها غير مستحقين سواء متوفيين أو خارج البلاد، وفيما يخص 12 مليون بطاقة أخرى غير مستوفاة للشروط وجميعها بيناتها منقوصة أُحِيلت إلى مكاتب التموين لحين استيفاء البيانات ولكن لم يتم حذفها كما يشير البعض.

وأشار وزير التموين، إلى أنه فيما يخص إضافة المواليد أكد أنه بعد الانتهاء من تنقية البطاقات سيتم إضافة المواليد الجديدة.




print