الأحد، 05 مايو 2024 03:34 ص

أبرز 5 تصريحات بالبرلمان.. مجدى ملك: 27 مليارا إهدار بمنظومة الخبز ونائبة: مسابقات التليفزيون حرام

أبرز 5 تصريحات بالبرلمان.. مجدى ملك: 27 مليارا إهدار بمنظومة الخبز ونائبة: مسابقات التليفزيون حرام أبرز 5 تصريحات فى البرلمان
الخميس، 26 يناير 2017 11:39 م
كتب محمد عبد العظيم
حرصا من موقع "برلمانى" على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان، وفيما يلى يقدم "برلمانى" أبرز 5 تصريحات من قبل نواب البرلمان هذا الأسبوع.

أبزر-5-تصريحات-للنواب-هذا-الأسبوع

محمد الحسينى: لو وزير التعليم استمر هروحلهم بالعجلة ومينفعش تجارب فى الشعب تانى
قال محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميا بـ"نائب العجلة"، إن الحكومة اقتنعت أخيرا بأنها محتاجة حكومة، متابعا أرجو أن يكون الاختيار فى التعديل الوزارى المرتقب بعناية شديدة، حتى لا يحدث تصادم مع أعضاء البرلمان.

وأضاف "الحسينى" فى تصريح لـ"برلمانى": نتمنى أن يكون الوزراء الجدد مدركين مهام حقائبهم و"مينفعش تجارب فى الشعب المصرى تانى فى الفترة الحالية"، لأننا اتكوينا من بعض الوزراء خارج نطاق الخدمة، متابعا: "لو وزير التربية والتعليم استمر فى مكانه هروحلهم بالعجلة ويجب أن يرحل لأنه من أكبر مصدرى المشاكل ومصر بها كفاءات".

وتابع نائب العجلة ساخرا: "مش معنى أن وزير التربية والتعليم عمل نظام الأومليت لامتحانات الثانوية العامة هيبقى طباخ ويستمر فى مكانه، لأنه أخفق فى إدارة الوزارة بشكل كبير"، مطالبا بتغيير وزراء المجموعة الاقتصادية والصحة والتموين والزراعة.

جليلة عثمان: المسابقات التليفزيونية حرام ووزارة التضامن تحتوى الميسر
انتقدت النائبة جليلة عثمان عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إشراف وزارة التضامن على المسابقات التليفزيونية، مضيفة: "تلك المسابقات مضللة، وأنا أعتبر وزارة التضامن تحتوى نوعا من أنواع الميسر، لأن تلك المسابقات حرام، وتمثل نوعا من أنواع التواكل وإسقاط قيمة العمل".

وعقب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، المنعقد برئاسته، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة سولاف درويش بشأن ظاهرة انتشار المسابقات التليفزيونية الوهمية، أن ذلك الأمر يحتاج فتوى حتى نستطيع تحريمه.

وعلقت النائبة جليلة عثمان، أن للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، دورا فى مواجهة تلك المسابقات، متابعة: "التشريع لوحده مش كفاية، نحتاج رفع وعى الشعب المصرى، لأن دا كمان بيحصل فى التليفزيون المصرى، وبيقولوا كملوا الأمثال الشعبية، والتليفزيون يعتبر ذلك مصدر رزق".

نائبة لرئيس "حماية المستهلك": "حرام أسيب طفل يدقق فى صورتين إباحيتين علشان يطلع الفرق"
طالبت النائبة سولاف درويش، وزارتى التضامن والاستثمار وجهاز حماية المستهلك، بوضع مشروع قانون لمواجهة برامج ومسابقات النصب على المواطنين، متابعة: "القانون الموجود لتنظيم تلك المسابقات منذ 40 عامًا، ومن غير المعقول أن نستمر فى العمل به حتى الآن بعد التطورات التكنولوجية والأدوات الإلكترونية الجديدة".

وقالت النائبة -موجهة حديثها للواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك-: "حرام لما أسيب طفل صغير، يفضل يدقق النظر فى صورتين إباحيتين علشان يطلع الفرق بين الصورتين"، فعقب أسامة هيكل رئيس اللجنة: "يقفلوا التليفزيون"، فردت النائبة: "هيدخلوا على النت".

وأضافت سولاف درويش خلال كلمتها باجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، المنعقد برئاسة أسامة هيكل، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منها بشأن ظاهرة انتشار المسابقات التليفزيونية الوهمية، أنه يتم تدمير الاقتصاد المصرى من خلال تلك المسابقات، متابعة: "المواطنين بيقولولى سحبوا مننا 100 جنيه ثم 100 جنيه، وهم لا يملكون تلك الأموال أصلاً، لكن يفعلوا ذلك على أمل أن يكسبوا".

مجدى ملك: 27 مليار جنيه إهدار فى منظومة الخبز.. وقدمت روشتة حلول لرئيس الوزراء
قال النائب مجدى ملك، عضو البرلمان بمحافظة المنيا ورئيس لجنة تقصى حقائق القمح، إن هناك إهدار بقيمة 27 مليار جنيه فى منظومة الخبر، نتيجة التلاعب الذى يحدث فى المحافظات من قِبَل أصحاب المخابز وبعض المفتشين من وزارة التموين فى المحافظات، مؤكدا أنه فتح هذا الملف فى الجلسة العامة أثناء حضور وزير التموين اللواء محمد على مصيلحى.

وأضاف "ملك" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أنه كان قد عقد لقاءً مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومحمد السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر" منذ أسبوع، وذكروا له ما يحدث من إهدار للمال العام فى منظومة الخبز، وقدموا له أوراقًا ومستندات رسمية تكشف ما يحدث من فساد فى المنظومة، لافتا إلى أن تحرك الأجهز الرقابية لضبط أصحاب المخابز والبدالين المتلاعبين فى منظومة الخبز، نتيجة لما قدموه لرئيس الوزراء ووزير التموين.

وأوضح أنه قدم روشتة لحل أزمة التلاعب فى منظومة الخبز من خلال خطوات متتالية تتمثل فى استخراج للمواطنين بدل الفاقد، والمستحقين لدعم الخبز وتنقية البطاقات، وإلغاء الكروت الموجودة فى أيدى مفتشى التموين فى المخابز، واستمرار الرقابة على مفتشى التموين وأصحاب المخابز.

وزير التموين بالبرلمان: 12 مليون بطاقة تموينية ناقصة البيانات ولكنها لم تحذف
قال اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن تحرير سعر الصرف أثر على الموازنة المخصصة لدعم رغيف الخبز ودعم السلع التموينة بشكل عام.

وأضاف "مصيلحى"، خلال كلمته بالجلسة العامة يوم الاثنين الماضى والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة لوزارة التموين، أن المرحلة الأولى التى تم الانتهاء فيها من تنقية بطاقات التموين قضت بخروج 1.2 مليون بطاقة أصحابها غير مستحقين سواء متوفيين أو خارج البلاد، وفيما يخص 12 مليون بطاقة أخرى غير مستوفاة للشروط وجميعها بيناتها منقوصة أُحِيلت إلى مكاتب التموين لحين استيفاء البيانات ولكن لم يتم حذفها كما يشير البعض.

وأشار وزير التموين، إلى أنه فيما يخص إضافة المواليد أكد أنه بعد الانتهاء من تنقية البطاقات سيتم إضافة المواليد الجديدة.





print