الخميس، 09 مايو 2024 05:34 م

نائب: الحكومة أخذت بملاحظات منظمة العمل الدولية فى مشروع تنظيم العمل النقابى

نائب: الحكومة أخذت بملاحظات منظمة العمل الدولية فى مشروع تنظيم العمل النقابى النائب فايز أبو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان
الخميس، 26 يناير 2017 09:34 م
كتبت سمر سلامة
أكد النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، تسلم البرلمان مشروع الحكومة الخاص بالمنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، ومن المقرر إحالته للجنة القوى العاملة خلال أسبوعين.

وأشار "أبو خضرة" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إلى أن اللجنة ستعقد حوارًا مجتمعيًا واسعًا بشأن القانون، ومن المقرر دعوة ممثلى النقابات المستقلة، ورجال الأعمال، والمختصين، والمعنيين بالعمل النقابى فى مصر لطرح رؤيتهم بشأن القانون.

وقال "أبو خضرة"، إن الحكومة أرسلت مشروعها قبل إرساله للبرلمان إلى منظمة العمل الدولية، وتعديل ما ورد من ملاحظات من جانب المنظمة على المشروع، قائلاً: "ومع ذلك لن تأخذ اللجنة ما ورد بمشروع الحكومة مسلمًا به، وستناقشه بعناية حتى يخرج بشكل يتوافق مع الدستور والمواثيق الدولية".

وأضاف "أبو خضرة"، أن اللجنة لديها مشروعى قانون مقدمين من النائب عبد الفتاح محمد، وثالث من النائب محمد أنور السادات، ومن المقرر مناشقتها أيضًا بالتوازى مع مشروع الحكومة.

كانت الحكومة قد أعلنت أنها أحالت لمجلس النواب مشروعا بإصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، تمهيدا لاتخاذ إجراءات استصداره، على أن تجرى أول انتخابات نقابية بعد العمل بأحكامه، خلال تسعين يوما من تاريخ العمل به، وتحتفظ المنظمات النقابية العمالية القائمة وقت العمل بالقانون بشخصيتها الاعتبارية التى اكتسبتها بالقانون، وتستمر فى مباشرة اختصاصاتها وفقًا لأحكامه، وكذا لوائح نظمها الأساسية بما لا يتعارض مع أحكامه.





الأكثر قراءة



print