الإثنين، 06 مايو 2024 03:28 ص

منح أنواط وأوسمة لشهداء الإرهاب.. قانون جديد أمام "دفاع البرلمان"

منح أنواط وأوسمة لشهداء الإرهاب.. قانون جديد أمام "دفاع البرلمان" لجنة دفاع البرلمان
الأربعاء، 25 يناير 2017 08:46 ص
كتب محمود العمرى
تتجه لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إلى إعداد مشروع قانون لاستحداث "أنواط وأوسمة" لمنحها للشهداء والمصابين، من ضحايا الإرهاب، وذلك فيما تشهده البلاد من حرب ضد الإرهابيين فى مناطق عديدة، وذلك تكريما لرموز القوات المسلحة والشرطة، ورموز مصر من ضحايا الإرهاب لما يقدموه من تضحية للبلاد .

وقال اللواء تامر الشهاوى،عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب ، إن اللجنة ستعكف فى اجتماعاتها المقبلة ، على العمل لاستحداث قانون جديد لتكريم شهداء الإرهاب الذين يفنون أرواحهم ،مشيرا إلى أن اللجنة تبحث كيفية منحهم أنواط وأوسمة ، على غرار ما تقدم لأبطال الحرب.

وأضاف النائب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اللجنة ستدرس كيفية إذا تم إضافة هذا النص على القانون الموجود ،أم يتم إعداد قانون جديد لذلك ، موضحا أن القانون السابق ينص على أن يمنح الأوسمة والأنماط لأبطال الحرب ، مؤكدا أن هناك مقترحات كثيرة أن يتم إضافته نص جديد فى القانون لمنح شهداء الإرهاب.

وتابع الشهاوى، أن اللجنة ستدرس خلال الايام المقبلة ، كيفية عمل ذلك ،من خلال دراسة كل القوانين الموجودة الخاص بهذا الأمر ، وأنه سيقترح أن يكون قانون جديد لا يضم شهداء الشرطة والجيش فقط ، ولكن يضم كل الشهداء من الإرهاب حتى المدنيين الذين استشهدوا فى الأعمال الإرهابية ، لافتا إلى أن اللجنة ستعمل جاهدة خلال الفترة الجارية على خروج القانن الجديد للنور ، تكريما لشهداء الإرهاب الذين يتساقطون فداءا للوطن.

وفيما أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى ، إن اللجنة ستدرس كل المقترحات الخاصة بإعداد القانون الجديد للاوسمة لشهداء الإرهاب ، لافتا إلى أن الأنواط والأوسمة" باسم "تحيا مصر"، وأن يشكل من طبقتين لتكريم رموز مصر من ضحايا الإرهاب، وأنه سيتم بحث وإلقاء أهمية على هذه المقترحات فى إعداد القانون الجديد.


print