الجمعة، 17 مايو 2024 10:28 ص

بعد افتتاح عربات Top VIP.. وكيل لجنة النقل: يجب مراعاة قطارات محدودى الدخل وخسائر القطارات

بعد افتتاح عربات Top VIP.. وكيل لجنة النقل: يجب مراعاة قطارات محدودى الدخل وخسائر القطارات النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل
الثلاثاء، 24 يناير 2017 10:45 م
كتبت- نورا طارق
قال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن خدمة عربات Top VIP لابد منها لخدمة فئة معينة من المجتمع وصلت لمرحلة الرفاهية فهناك عربات تقدم خدمات شبيها بذلك وحققت إيرادات عالية جداً مع مراعاة قطارات محدودى الدخل .

أضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات ل"برلمانى ":"تشغيل عربات القطارات المميزة لن يساعد فى تخفيض خسائر السكك الحديد والتى تقدر 42 مليار جنيه لأنها كبيرة ومعقدة وتحتاج لتدخل أكثر من جهة لتحويل الخسائر لأرباح مثل إعادة هيكلة العمالة وتكلفة الصيانة والوقود ".

تابع النائب رئيس هيئة السكك الحديدية تحدثت معنا فى إحدى الإجتماعات إن فرض الرقابة على القطارات أدى إلى زيادة الإيرادات وهذا يشير إلى إن غياب الرقابة أدى إلى أن عدد من الركاب يستقلون القطارات بدون دفع تذاكر وهذا نتج عنه إهدار الملايين من الجنيهات سنوياً .

كان اللواء محمد نصر الله رئيس الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم والخدمات الفندقية أعلن عن تشغيل عربات مكيفة جديدة Top VIP على قطارات النوم مزودة بشاشات LCD بكل كرسى لتقديم خدمات متميزة لجمهور المسافرين من الركاب المصريين والأجانب على قطارات النوم.

وأوضح نصر الله أن سعر التذكرة موحدة ويبلغ 400 جنيه للمصريين و40 دولارا للأجانب شاملة وجبة عشاء ووجبه إفطار فاخرة، ولا يوجد أى تخفيضات لأى فئة.




print