الإثنين، 20 مايو 2024 04:07 م

غياب وزيرى الزراعة والتنمية عن اجتماع "زراعة البرلمان".. ووكيل اللجنة: "اللى مش قد منصب يستقيل"

غياب وزيرى الزراعة والتنمية عن اجتماع "زراعة البرلمان".. ووكيل اللجنة: "اللى مش قد منصب يستقيل" عصام فايد وزير الزراعة وأحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية والنائب رائف تمراز
الإثنين، 23 يناير 2017 12:10 م
كتب هشام عبد الجليل
سيطرت حالة من الغضب على أعضاء لجنة الزراعة بالبرلمان، بسبب عدم حضور الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، اجتماعات اللجنة اليوم الاثنين، وتم إلغاء الاجتماع المقرر اليوم لحين حضورهما.

ومن جانبه انتقد رائف تمراز، وكيل اللجنة، عدم حضور الوزراء، واعتبره استهانة بالبرلمان وباللجان النوعية للمجلس، موضحا أنها هذه الواقعة ليست الأولى التى يتغيب الوزراء عن حضور اجتماع اللجنة، موجها رسالة لكل الوزراء الذين يتغيبون عن الحضور فى البرلمان: "اللى مش قد منصب يستقيل علشان يتيح فرصة لغيره، وإحنا كنواب مش هنسكت على التجاهل، والوزير اللى مش هيحترم المجلس ميستحقش المنصب".

يذكر أن لجنة الزراعة بالبرلمان كانت ستعقد اجتماعا اليوم، الاثنين، لاستكمال مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب عبدالمنعم العليمى، (وعدد 60 نائبًا أى أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن تعديل بعض أحكام قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966، وكذلك مشروع مقدم من النائب عاطف عبدالجواد، (وعدد 70 نائباً أى أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 122 لسنة 1980 بإصدار قانون التعاون الزراعى.


الأكثر قراءة



print