الأحد، 28 أبريل 2024 12:19 م

نائب: حتى الآن البرلمان لم يقم بدوره فى محاربة الفساد ولابد من تشكيل لجان تقصى حقائق

نائب: حتى الآن البرلمان لم يقم بدوره فى محاربة الفساد ولابد من تشكيل لجان تقصى حقائق النائب خالد صالح أبو زهاد
الإثنين، 23 يناير 2017 03:49 ص
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن التنمية لن تبدأ فى مصر بغير محاربة فعلية للفساد، مؤكداً أن الفساد الإدارى والمالى الموجود فى مصر لا أحد يتخيله.

وأوضح "أبو زهاد فى بيان له، أمس الأحد، أنه حتى الآن مجلس النواب لم يقوم بدوره الرقابى فى محاربة الفساد الإدارى والمالى فى مؤسسات الدولة، مضيفاً :" لو قمنا بعمل لجنة تقصى حقائق فى جميع أجهزة الدولة سيعلم الشعب حجم الفساد الموجود والذى يقدر بمليارات الجنيهات".

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن لجنة تقصى الحقائق ،التى شكلت للكشف عن فساد القمح كشفت عن ملايين الأموال المهدرة، مطالباً البرلمان بضرورة تشكيل لجنة تقصى حقائق فى كل أجهزة الدولة، مشيرًا إلى أن الأجهزة الرقابية الموجودة فى الدولة تعمل بالفعل على محاربة الفساد ولكن ليس بالشكل المطلوب فالفساد الموجود والذى لا نعلمه اكبر بكثير مما تم كشفه.

وأضاف أبو زهاد أن سبب من الأسباب الرئيسية فى تقدم روسيا اقتصادياً بعد انهيار الاتحاد السوفيتى هو قيام الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بمحاربة الفساد والقضاء عليه، متسائلاً كيف يمكن أن نبنى الوطن وهناك فاسدين أضاعوا على الدولة مليارات الجنيهات.


print