السبت، 08 يونيو 2024 06:19 ص

نائبة بعد تطبيق تجربة الـ"توكاتسو" اليابانية: نحتاج إلى تغيير وتطوير المناهج التعليمية

نائبة بعد تطبيق تجربة الـ"توكاتسو" اليابانية: نحتاج إلى تغيير وتطوير المناهج التعليمية ماجدة نصر عضو لجنة التعليم
الأحد، 22 يناير 2017 07:02 ص
كتبت منة الله حمدى
قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن إنشاء وزارة التربية والتعليم وحدة "التوكاتسو"، لتحديد المدارس التى سيطبق فيها نظام "التوكاتسو" التعليمى اليابانى، ضمن البروتوكول الموقع مع دولة اليابان لتطوير التعليم فى مصر، يعد استمرارية للعلاقات بين مصر واليابان، فنحن بحاجة إلى مثل هذا الاتجاه بشدة وليس مع الجانب اليابانى فقط ولكن مع كافة الدول التى لها نجاحات فى المجال التعليمى.

وتابعت عضو لجنة التعليم، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن هناك بعض المدارس تحتاج إلى تجهيزات كثيرة داخل مثل الموسيقى والرياضة وما شابه ذلك من الأنشطة الهامة،ومع هذه التجربة يمكن أن نتيح الفرصة بشكل كبير لدعوة استكمال المدارس فى مصر على الوجه الأكمل .
وأكدت ماجدة نصر عضو لجنة التعليم على تعديل المناهج الدراسية ابتداء من مراحل رياض الأطفال وحتى النهاية حتى تتوافق مع التجربة اليابانية التعليمية .

يذكر أن الحكومة بدأت بالفعل فى تنفيذ التجربة اليابانية "توكاتسو" فى المدارس المصرية، وقرر الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التعليم، إنشاء وحدة تختص بتطبيق "التجربة" فى المدارس، تخضع للإشراف الفنى المباشر لمدير المشروع المصرى اليابانى بالتنسيق مع رئيس قطاع التعليم العام.


print