الجمعة، 03 مايو 2024 06:29 ص

رئيس لجنة التعليم بالبرلمان: شكرت الحكومة لاعترافها بتسريب الامتحانات والنظام الجديد سيقضى على الظاهرة

رئيس لجنة التعليم بالبرلمان: شكرت الحكومة لاعترافها بتسريب الامتحانات والنظام الجديد سيقضى على الظاهرة جمال شيحة رئيس لجنة التعليم
الأربعاء، 18 يناير 2017 02:47 م
كتب عبد اللطيف صبح
أكد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد سيؤدى إلى اختفاء حالات الغش وظاهرة تسريب الامتحانات، مشيرا إلى أنه كان هناك تسريب لامتحان الثانوية العامة عام ، 2015 ولم يعترف به أحد، قائلا”وأنا شكرت الوزير ورئيس الوزراء لاعترافهم بتسريب الامتحانات الماضية".

وأوضح شيحة خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد الآن بمجلس النواب، أن اللجنة لم توافق على هذا النظام إلا بعد دراسته بشكل واف والتأكد من أنه لن يضر بالطلاب.

وأشار رئيس لجنة التعليم بالبرلمان إلى أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة، يعتمد على الأسئلة المتعددة القصيرة بحيث تغطى كل أجزاء المنهج بعيدا عن الأسئلة الإنشائية.

كما لفت إلى أن النظام الجديد يتيح للطالب الإجابة فى نفس ورقة الأسئلة، مشيرا إلى أن النظام يقضى على حالة الرعب بين الطلبة وأولياء الأمور، لأنه لن يعتمد على الحفظ، مؤكدا أن التصحيح لمثل هذه الأسئلة سيكون أسهل بكثير من النظام القديم، لافتا إلى أن 600 الف طالب تقدموا امتحانات الثانوية العامة فى العام الماضى، تظلم منهم 120 ألف طالب من أخطاء التصحيح.

وأكد جمال شيحة، أن النظام الجديد به مزايا كثيرة للطلاب، وسيقضى التصحيح على زيادة نسبة الخطأ فى تقييم الإجابة.


print