الأحد، 19 مايو 2024 01:43 ص

وزير "التعليم": أى مدرس منتمى للإخوان يحال لوظيفة إدارية.. و"مينفعش معلمة تدخل للتلاميذ بنقاب"

وزير "التعليم": أى مدرس منتمى للإخوان يحال لوظيفة إدارية.. و"مينفعش معلمة تدخل للتلاميذ بنقاب" الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الإثنين، 16 يناير 2017 02:55 م
كتب محمود حسين
أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، أن أى مدرس يثبت انتمائه لجماعة الإخوان، يتم إحالته لوظيفة إدارية ومنعه من التعامل مع الجمهور والطلاب.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير باجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة، اليوم الاثنين، ردا على سؤال لأحد النواب حول الإجراءات التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم قِبل المدرسين المنتمين لجماعة الإخوان.

وقال وزير التربية والتعليم: "بالمنسبة للمدرسين الإخوان، أحب أوضح أننا لدينا ثلث الجهاز الإدارى للدولة، أى ما يقرب من 2 مليون معلم وإدارى فى وزارة التربية والتعليم، تحديدا مليون و850 ألف معلم وإدارى، بالإضافة إلى 21 مليون طالب، وأى مدرس يثبت انتمائه بالفعل لجماعة الإخوان، يتم منعه من التعامل مع الطلاب والجمهور وإحالته لوظيفة إدارية، لكن مقدرش أفصله".

وتابع الوزير: "دلوقتى كل واحد مكشر فى وش التانى ومتخانق معاه بيكتب شكوى ويقول إنه إخوان، إحنا بنحقق ونفحص، ولو ثبت ذلك نشيل هذا المعلم من اختصاصه ويحول لوظيفة إدارية".

وعن التعامل مع المدارس التابعة للإخوان، قال "الهلالى الشربينى": "هذه المدارس أطلق عليها مسمى مدارس 30 يونيو، وتم فحص 106 مدارس، وتم تغيير جميع المديرين والوكلاء بهذه المدارس، وماينفعش تدخل المُدرسة للطلاب، خاصة فى التعليم الابتدائى وهى ترتدى نقابا، حتى تربويا لا يصح".


print