الإثنين، 06 مايو 2024 03:42 م

الاثنين.. "خطة البرلمان" تناقش اقتراح حول إلزام الحكومة بعرض الديون على "النواب"

الاثنين.. "خطة البرلمان" تناقش اقتراح حول إلزام الحكومة بعرض الديون على "النواب" محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية
السبت، 14 يناير 2017 04:28 ص
كتب محمد صبحى
قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، والمتحدث الرسمى باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن لجنة الخطة والموازنة ستناقش اقتراحه المقدم للبرلمان بشأن مشروع تعديل قانون رقم 53 لسنة 1973 بشأن الموازنة العامة للدولة فى اجتماعها يوم الاثنين المقبل.

وأضاف فؤاد فى تصريح لـ" برلمانى " أن استحداث المادة بالقانون سالف الذكر تهدف إلى تطوير نظام المتابعة المالية والاقتصادية من خلال إعداد تقرير لاستدامة الدين مما يسمح بشكل أفضل لوضع خطة لسداد تلك الديون ومتابعتها ومتابعة مصادرها وحجمها وحصرها وكيفية السداد مضافا فيه ديون الهيئات العامة والصناديق ذات الميزانيات المستقلة لأنها تبقى فى النهاية ديونا تلتزم بها فى النهاية الخزانة العامة للدولة.

وأشار المتحدث باسم برلمانية الوفد إلى أن نص المادة المستحدثة تنص على أن " يقدم مجلس الوزراء تقريرا لاستدامة الدين سنويا إلى مجلس النواب يوضح فيه إجمالى الدين العام الداخلى والخارجى وحجمه ومصادرة ودراسة القدرة على السداد ويراعى فيه إدراج قيمة ديون الهيئات العامة والصناديق ذات الميزانيات المستقلة ولمجلس النواب اتخاذ اللازم إتجاهه خلال ثلاثة أشهر من تقديمه.





الأكثر قراءة



print