الإثنين، 20 مايو 2024 09:04 م

"أسامة شرشر" ردا على مطالبات وقف "القرموطى": مواجهة التيارات الظلامية تكون بالحرية

"أسامة شرشر" ردا على مطالبات وقف "القرموطى": مواجهة التيارات الظلامية تكون بالحرية النائب أسامة شرشر عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
الإثنين، 09 يناير 2017 01:17 م
كتبت إيمان على
قال النائب أسامة شرشر عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إنه لا يؤيد أية مطالبات بوقف عرض فيلم، سواء كان "مولانا " أو "القرموطى على أرض النار"، مشددا على أنه ضد أى قيود على حرية الإعلام والسينما، لأنها تصدر صورة سلبية بأن هناك رقابة ومحاذير على الأفلام.

وأشار شرشر فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أن الخيال السينمائى يسمح بحالة إبداع فى تصوير البيئة الحاضنة فى كل المجالات، وهذه هى لغة الحوار السينمائى، مؤكدا أنه ضد أى خطوات تؤخذ لمنع أو حجب فيلم قد يسىء لفئة معينة كأئمة أو مكان معين مثل مرسى مطروح تحت دعاوى التيارات الظلامية.

وأوضح شرشر أن القضاء على التيارات الظلامية الإرهابية يكون بمزيد من الحرية، وهو ما يتطلب ضرورة إطلاق الإبداع الفكرى للفنانين وعدم تحجيمهم.

وكان النائب مهدى العمدة عضو مجلس النواب عن دائرة سيدى برانى النجلية –السلوم، تقدم بمذكرة لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، يطلب فيها وقف عرض فيلم "القرموطى فى أرض النار"، الذى يقوم ببطولته الفنان أحمد آدم، نظرا لأن الفيلم يصور احتلال تنظيم داعش الإرهابى لمحافظة مرسى مطروح.




الأكثر قراءة



print