السبت، 27 أبريل 2024 08:55 م

"تعليم البرلمان": اتفقنا مع وزارة التعليم على اجراء امتحانات الثانوية العامة بنظام "البوكليت"

"تعليم البرلمان": اتفقنا مع وزارة التعليم على اجراء امتحانات الثانوية العامة بنظام "البوكليت" النائبة ماجدة نصر
السبت، 07 يناير 2017 02:13 م
كتب رامى سعيد
قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن وزارة التربية والتعليم واللجنة اتفقا بشكل نهائى على اجراء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بنظام "البوكليت" الذى يضم ورقة الامتحان والأسئلة معًا، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق ايضا على تتولى الجهات الأمنية مسؤولية التأمين وطباعة النماذج.

وأوضحت ماجدة نصر، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن وزارة التربية والتعليم ستجرى امتحانات تجربيه لطلاب الثانوية العامة قبل موعد الامتحانات النهائية لتعريف الطلب بالنظام الجديد من أجل التعود عليه، مشيرة إلى أن نظام البوكليت سيحد من حالات الغش التى شهدتها الامتحانات خلال الاعوام الماضية .

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن الوزارة واللجنة لم يتفقا على فكرة تشفير أسئلة الامتحانات نظرًا لارتفاع تكلفتها ، وكذلك التشويش بقاعات الامتحانات لسبب ذاته، لافته إلى أن مقترح التشوش مازال قيد النقاش جارى بالتنسيق مع وزارة الاتصالات لبحث اليات تنقنية يمكن استخدمها خلال العام الدارسى الجارى.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد حددت الملامح العامة لنظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، والذى يتم تطبيقه لأول مرة هذا العام، وهو ما يعنى دمج كراستى الأسئلة والإجابة فى ورقة واحدة تضم قرابة 60 سؤالا حسب كل مادة.

print