الإثنين، 29 أبريل 2024 11:34 م

أحمد السجينى: وزارة البيئة من الكيانات المهمة بالدولة ويجب الحفاظ عليها وليس إلغاءها

أحمد السجينى: وزارة البيئة من الكيانات المهمة بالدولة ويجب الحفاظ عليها وليس إلغاءها النائب أحمد السجينى
السبت، 07 يناير 2017 12:52 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن إلغاء أو دمج إى وزارة يجب أن يكون وفق رؤية شاملة ويتم طرحها على البرلمان قبل التنفيذ، رافضا ما تم تداوله مؤخرا حول نية حكومة المهندس شريف إسماعيل إلغاء وزارة البيئة ودمجها مع أحد الوزارات الأخرى.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أن قطاع البيئة فى مصر يعانى من مشاكل كثيرة فى كافة المجالات سواء الزراعية أو الصناعية، مطالبا بأن يتم الحفاظ على وزارة البيئة وتطويرها ومنحها صلاحيات أكثر فعالية بدلا من دمجها.

كانت مصادر مطلعة كشفت أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء سيجرى تعديل وزارى خلال الفترة القليلة المقبلة يضم تغيير 10 وزراء وعلى رأسهم وزراء الاستثمار والصناعة والتربية والتعليم والصحة.

وقالت المصادر فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه بمتابعة أداء الوزارات خلال الفترة الماضية وتقييمه تبين وجود اخفاقات عديدة فى أداء عدد من وزراء الحكومة وهو الأمر الذى دفع المهندس شريف إسماعيل للقدوم على إجراء تعديل وزارى عاجل.

وأضافت المصادر، أنه من المتوقع أن يتم إلغاء بعض الوزارات ودمج بعضها من أجل ترشيد النفقات الحكومية فى تلك الفترة الاقتصادية، مشيرة إلى أنه من أبرز الوزارات المتوقع الاستغناء عنها وإلغاءها وزارة البيئة .


الأكثر قراءة



print