الإثنين، 29 أبريل 2024 10:45 م

النائب محمد فؤاد عن اقتراح الغاء وزارة البيئة: "فى وزارات تكيه والاستغناء عنها ضرورى"

النائب محمد فؤاد عن اقتراح الغاء وزارة البيئة: "فى وزارات تكيه والاستغناء عنها ضرورى" النائب محمد فؤاد
السبت، 07 يناير 2017 12:45 م
كتب محمد صبحى
قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن الأجهزة والهيئات التابعة لوزارة البيئة تحتاج إلى تفعيل، حيث أنها تضم جهاز حماية البيئة وجهاز المخلفات الصلبة، متابعا "لا مانع من الاستغناء عن وزارة البيئة والغاءها مع اسناد الجهازين لوزارة أخرى".

وأضاف فؤاد، فى تصريح لـ" برلمانى" أن وزارة البيئة لم تنجز شيئا فى حل أزمة تراكم القمامة داخل محافظات مصر حيث أن القمامة مازالت منتشرة بكثافة فى جميع الدوائر الانتخابية والوزارة المنوط بها حل الأزمة لم تعرض خطة واضحة المعالم لحلها جذريا.

وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن هناك وزارات مالهاش لزمه عندنا وزارة الثقافة تكية .

كانت مصادر مطلعة كشفت أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء سيجرى تعديل وزارى خلال الفترة القليلة المقبلة يضم تغيير 10 وزراء وعلى رأسهم وزراء الصناعة والتربية والتعليم والصحة.

وقالت المصادر فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إنه بمتابعة أداء الوزارات خلال الفترة الماضية وتقييمه تبين وجود اخفاقات عديدة فى أداء عدد من وزراء الحكومة وهو الأمر الذى دفع المهندس شريف إسماعيل للقدوم على إجراء تعديل وزارى عاجل.

وأضافت المصادر، أنه من المتوقع أن يتم إلغاء بعض الوزارات ودمج بعضها من أجل ترشيد النفقات الحكومية فى تلك الفترة الاقتصادية، مشيرة إلى أنه من أبرز الوزارات المتوقع الاستغناء عنها وإلغاءها وزارة البيئة .

وأوضحت المصادر، أن التنفيذ يعلن عنه قبل 16 يناير الجارى وذلك لعرضه على البرلمان فى أول جلسة مقبلة.


الأكثر قراءة