الأربعاء، 08 مايو 2024 02:29 ص

وكيل "إعلام البرلمان":أكثر من 60 ألف عامل فى الآثار لم يجدوا نقابة تحميهم منذ 50 عاما

وكيل "إعلام البرلمان":أكثر من 60 ألف عامل فى الآثار لم يجدوا نقابة تحميهم منذ 50 عاما نشوى الديب وكيل لجنة الإعلام والآثار بمجلس النواب
السبت، 07 يناير 2017 07:02 ص
كتب محمود العمرى
قالت نشوى الديب، وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إن اللجنة أوشكت على الانتهاء من مناقشات مشروع قانون إنشاء نقابة الأثريين، لافتة أن الأسبوعين المقبلين سيستمع أعضاء اللجنة إلى كافة المختصين فى مجال الآثار لمعرفة آرائهم ومطالبهم.

وأضافت وكيل لجنة الإعلام فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هناك أكثر من 60 ألف شخص يعملون فى مجال الأثار بمصر، يحتاجون إلى مظلة تحميهم، وتحقق لهم مطالبهم، مشيرة إلى أن إنشاء النقابة سيساعد على تطوير منظومة الآثار فى مصر، وسيعمل أيضا على تنشيط السياحة مما يعود بالنفع على الاقتصاد.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن نقابة الأثريين أمر تأخر كثيرا لما يقرب 50 عاما، وهم يطالبون بها، ولم تنفذ مطالبهم، موضحة أن اللجنة ستنتهى قريبا من إعداد القانون ومناقشته فى الجلسة العامة وإصداره بشكل رسمى .
وتعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بالبرلمان، برئاسة النائب أسامة هيكل، اجتماعين يومى الأحد والاثنين الأسبوع المقبل، لاستكمال مناقشة مشروع قانون نقابة الأثريين.


print