الأحد، 05 مايو 2024 05:56 ص

نائبة برلمانية: موافقة لجنة الصحة على قانون "المهن الطبية" لا يعنى إقراره

نائبة برلمانية: موافقة لجنة الصحة على قانون "المهن الطبية" لا يعنى إقراره الدكتورة هالة مستكلى
الخميس، 05 يناير 2017 06:36 م
كتبت ريهام عبد الله
قالت الدكتورة هالة مستكلى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إن موافقة اللجنة المبدئية على مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل قانون 13 لسنة 1983 ( الخاص بإتحاد المهن الطبية) والذي يضمن انضمام نقابة العلاج الطبيعي للاتحاد، لا يعنى إقرار القانون بصورة نهائية، مشيرة إلى أن القانون لم يتم اقراره بعد.

وتابعت مستكلى في تصريح خاص لـ"برلمانى" "أى قانون يا إما يرفض نهائياً، أو يحصل على موافقة مبدئية ومناقشة المواد الخلافية فيه، وتم تأجيل مناقشة المادتين الثانية والخامسة من القانون واللتان تمثلان الجانب الخاص بالماليات في اتحاد المهن الطبية ".

وأكدت تأييدها لموقف نقابة الأطباء الرافض لضم نقابة العلاج الطبيعى، مؤكدة أن خريجى العلاج الطبيعى لا يحملون لقب طبيب، فبالتالي ليس من المنطقى لضمهم لاتحاد المهن الطبية، كما أن من غير المقبول ضم العلاج الطبيعى وعدم ضم طاقم التمريض كمثال.

وأوضحت عضو لجنة الشؤون الصحية :"لقد تم تأجيل مناقشة المادة الثانية الخاصة بالنواحى المالية، ومفيش داعى للتسرع قانون ويدرس ولم يحصل على الموافقة بصورة نهائية، وأنا رفضت القانون بصورة قاطعة وأدعم موقف نقابة الأطباء، خاصة أن الاتحاد هو وعاء مالى لصرف المعاشات منذ عام 1940 فليس من المنطقى أن يشاركهم أحد فيه بعد مرور أكثر من 70 سنة".
يشار إلى أن اتحاد المهن الطبية أعرب عن رفضه الشديد إلى ضم نقابة العلاج الطبيعى للاتحاد، عقب موافقة لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان على مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل قانون 13 لسنة 1983 ( الخاص بإتحاد المهن الطبية).



print