الأحد، 05 مايو 2024 02:02 ص

عضو "الصحة" بالبرلمان: أؤيد رفض اتحاد المهن الطبية لضم العلاج الطبيعى له

عضو "الصحة" بالبرلمان: أؤيد رفض اتحاد المهن الطبية لضم العلاج الطبيعى له خالد هلالى عضو لجنة الشؤون الصحية
الخميس، 05 يناير 2017 07:33 ص
كتبت ريهام عبد الله
أعرب الدكتور خالد هلالى عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، عن تأييده لرفض اتحاد المهن الطبية لضم نقابة العلاج الطبيعى للاتحاد، وذلك على خلفية موافقة لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتور محمد العمارى، من حيث المبدأ خلال اجتماعها الاثنين الماضى، على مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل قانون 13 لسنة 1983 (الخاص باتحاد المهن الطبية)، بحيث يسمح بضم نقابة العلاج الطبيعى لاتحاد المهن الطبية.

وقال "هلالى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "اقترحت إصدار قانون يضمن تشكيل اتحاد المهن الصحية، وضمان عدم المساس باتحاد المهن الطبية والحفاظ عليه وعلى أمواله، واحترام رغبة النقابات الأربع المشكلين لاتحاد المهن الطبية بعدم ضم أى أعضاء جدد من نقابات أخرى للاتحاد".

وتابع هلالى: "أعتقد أن وزير الصحة واخد موقف سلبى من نقابة الأطباء، قدموا مشروع تأديب الأطباء، ودلوقتى بيحاولوا يضموا العلاج الطبيعى لاتحاد المهن الطبية، ورأيى أن يتم عمل اتحاد مهنى جديد لهم ويطلقون عليهم اتحاد المهن الصحية".

يشار إلى أن اتحاد المهن الطبية أعرب عن رفضه الشديد إلى ضم نقابة العلاج الطبيعى للاتحاد، عقب موافقة لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان على مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل قانون 13 لسنة 1983 (الخاص باتحاد المهن الطبية).




print