الأحد، 12 مايو 2024 12:22 ص

ممثل وزارة الزراعة بالبرلمان يكذب "الرى": المساحة المزروعة بالأرز 1.3 مليون فدان فقط

ممثل وزارة الزراعة بالبرلمان يكذب "الرى": المساحة المزروعة بالأرز 1.3 مليون فدان فقط لجنة الزراعة
الأربعاء، 04 يناير 2017 01:22 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال محى السيد عبد الغنى مدير عام الشئون الزراعية، وممثل وزارة الزراعة فى البرلمان، إن وزارة الرى أبلغت الزراعة بأن مساحة الأراضى المزروعة بمحصول الأرز هذا العام وصلت إلى 2.3 مليون فدان، تم حصر 1.8 مليون فدان بالتصوير الجوى.

وأضاف عبد الغنى، خلال كلمته اليوم الأربعاء، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، أن وزارة الزراعة قامت على الفور بتشكيل لجنة مشتركة من الرى والزراعة، لعمل حصر حقيقى على أرض الواقع، للتاكد من هذه البيانات، وبعد الانتهاء من الحصر الفعلى، وقع مسئولو الرى والزراعة على المساحة الفعلية، التى اتضح أنها 1.3 مليون فدان، تشمل المساحات المخالفة.

واستطرد عبد الغنى أن المساحة المستهدف زراعتها 1.6 مليون فدان، وهذا يعنى أن المساحة الفعلية التى تم زراعتها هذا العام بما فيها المخالف، لم تصل إلى الحد القانونى، معلنا أنه سمع بعض المعلومات بأن وزارة الرى أصدرت قرارا بتقليص المساحة المزروعة بالأرز إلى 700 ألف فدان العام المقبل.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة لطلب إحاطة مقدم من النائب رائف تمراز، بشأن البيانات المتضاربة بين وزارتى الموارد المائية والري والزراعة واستصلاح الأراضى حول المساحات التى تمت زراعتها بمحصول الأرز بجميع أنحاء الجمهورية هذا العام.


print