الثلاثاء، 07 مايو 2024 07:59 م

رئيس البرلمان تعقيباً على تأخر الجلسة العامة: "لو عايزينها من الساعة 7 ماعنديش مانع"

رئيس البرلمان تعقيباً على تأخر الجلسة العامة: "لو عايزينها من الساعة 7 ماعنديش مانع" الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الثلاثاء، 03 يناير 2017 04:37 م
كتب : نورا فخرى
أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أنه أول من يدخل ويغادر البرلمان، قائلاً: "لو عايزين الجلسة تنعقد منذ الساعة 7 الصبح وتستمر حتى الساعة السابعه مساءً معنديش مانع".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، تعقيباً على انتقادات أعضاء مجلس النواب، لتغيب زملائهم عن الجلسات، وتأخر انعقاد الجلسات.

وقال عبد العال، إنه على الجميع أن يلتزم بمواعيد الجلسات، مضيفاً: "بطبيعة تكوينى لا أميل إلى توقيع الجزاء، البعض يحملنى مسئولية اتخاذ الإجراءات، لكنى أؤكد أننى لست ناظراً لتلاميذ مدرسة، إنما رئيساً لمجلس النواب، ولا يمكن أن أجبر نائبا على الحضور، فهذا التزام أدبى منه".

وأضاف عبد العال، أنه حضر باكراً اليوم إلى مجلس النواب كالمعتاد، وشارك فى اجتماعات نحو 3 لجان نوعية، بناءً على طلبها، خاصة لجنة الزراعة، لمناقشتها قضايا تمس جميع المواطنين، واستطرد: "الجانب الإيجابى أن جميع الوزراء حضروا اجتماعات اللجان بعد مطالبتنا أمس بذلك".


وتابع عبد العال: لا يمكن أن أقبل أن يتحول المجلس إلى ساحة "كلام وحديث"، مشيراً إلى أنه بتعاون الجميع يمكن ضبط مواعيد انعقاد الجلسة العامة، قائلاً: "أعتقد أن كل نائب يستطيع أن يؤدى مهمته دون أن يطلب منه أحد، ويجب أن يكون منظرنا جيدا أمام الحكومة وتكون القاعة ممتلئة بالنواب".

واستطرد عبد العال: أعلم أنكم وافقتوا على اللائحة، وتحوى نصوصها جزاءات لكن ليس من المعقول أن أوقع الجزاء على كل نائب.

جاء ذلك تعقيباً على مطالبة النائب سلامة الرقيعى، عضو مجلس النواب، بانعقاد الجلسة العامة فى مواعيدها.

وأشار الرقيعى إلى أن هناك عددا من طلبات المناقشة العامة، تستلزم إما ردا من الحكومة أو حضور المسئولين، خاصة إذا كانت تتعلق بتصحيح سياسه الحكومة فى أمر ما، ولم يعرض أى منها أو يتم مناقشته، قائلاً: "نعلم أن هيئة المكتب تقوم بوظيفتها وأن المجلس منضبط لكن نرغب فى المزيد".






الأكثر قراءة



print