الخميس، 09 مايو 2024 07:15 ص

طارق الخولى: أشعر بمسؤولية مضاعفة نحو الشباب تدفعنى للاجتهاد لحل أزمة البطالة

طارق الخولى: أشعر بمسؤولية مضاعفة نحو الشباب تدفعنى للاجتهاد لحل أزمة البطالة النائب طارق الخولى
الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 05:07 ص
كتبت إيمان الوراقى
أكد النائب طارق الخولى عن قائمة فى حب مصر، القاهرة، أنه انُتخب بصفته شابا، بما منحه الدستور من تمييز إيجابى لوجود مرشحين شباب، مؤكدًا أن ذلك يشعره بمسؤولية مضاعفة نحو شباب مصر، تدفعه إلى دراسة مشاكلهم وحلها وعلى رأسها أزمة البطالة، مؤكدا اهتمامه الخاص بشباب المخترعين من أبناء مصر.

وأضاف نائب "حب مصر" فى تصريح خاص لـ "برلمانى" أنه يسعى إلى تقديم تجربة جيدة فى البرلمان، باعتباره شابا ويمثل فئة الشباب تحت القبة، حتى يكون عنوانا جيدا لمن سيترشح منهم فى الدورات البرلمانية اللآتية، مضيفا، أشعر أن عدد الشباب تحت القبة لم يتواجد من قبل فى تاريخ البرلمان، نحن أمام عدد جيد يستطيع تحقيق تجربة جيدة، يفخر بها المصريون جميعا.

وقال الخولى، إن أهم الملفات التى سيعمل عليها تحت القبة أولها ملف البطالة؛ لأنه أكثر ما يؤرق الشباب، وذلك عن طريق التحرك فى اتجاهين أولهما، جذب الاستثمار الخارجى وتذليل جميع ما يعيقه، بوضع تشريعات وبرقابة جيدة للمؤسسات المعنية، ثانيها تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على غرار التجربة الصينية.

وتابع النائب عن "حب مصر" أنه سيهتم اهتماما خاصا بشباب المخترعين والمبتكرين؛ لأن قضيتهم أثارت الجدل الإعلامى بعد حصول بعضهم على جنسيات غير مصرية.


print