السبت، 04 مايو 2024 11:41 م

الجلسة العامة تناقش سيلا من طلبات الإحاطة والأسئلة للحكومة الثلاثاء عن مشاكل الزراعة

الجلسة العامة تناقش سيلا من طلبات الإحاطة والأسئلة للحكومة الثلاثاء عن مشاكل الزراعة مجلس النواب
الجمعة، 30 ديسمبر 2016 02:31 ص
كتب محمود العمرى
يناقش مجلس النواب، فى الجلسة العامة يوم الثلاثاء، عددا من طلبات الإحاطة الموجهة إلى رئيس الوزراء والحكومة، بالإضافة إلى المناقشات العامة، كما ورد فى جدول انعقاد الجلسات فى الأسبوع المقبل .

1

وتشهد الجلسة الصباحية طلبات إحاطة وأسئلة موجهة إلى رئيس الوزراء ووزير الزراعة، حول عملية توريد المحاصيل الزراعية وخاصة القمح والأرز والذرة، وتدهور محاصيل القطن، والنظر فى 10 طلبات إحاطة أخرى عن نقص المعروض من البذور والتقاوى لبعض المحاصيل الزراعية، كما تبحث الجلسة فى طلبى إحاطة حول زيادة أسعار الأعلاف وأثر ذلك على الثروة الحيوانية.

2

وتناقش الجلسة 4 طلبات إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عن عدم تثبيت العاملين بمشروع التشجير وجمعيات الإصلاح الزراعى، والنظر فى مناقشة عامة مقدم من النائب فتحى قنديل وأكثر من 20 نائبا عن سياسة الحكومة بشأن تثبيت عمال الجمعيات بالهيئة العامة للإصلاح الزراعى، وطلبات إحاطة حول الأوبئة فى بعض المحاصيل الزراعية وخاصة المانجو لنقص المبيدات.

3

وتشهد اللجنة فى جلستها مناقشات فى طلبات الإحاطة لوزير الزراعة ورئيس الوزراء عن عدم تقنين الأوضاع لواضعى اليد على الأراضى المملوكة لوزارة الزراعة، وطلبات أخرى عن مشروع المليون ونصف الفدان، وأسئلة حول قرار رئيس الوزراء بشأن تولى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من السلع الزراعية.





print