الأربعاء، 15 مايو 2024 07:19 م

ميرفت موسى عن إغلاق الصيدليات: ليس وقت إضرابات.. وحل أزمة الدواء هو التأمين الصحى

ميرفت موسى عن إغلاق الصيدليات: ليس وقت إضرابات.. وحل أزمة الدواء هو التأمين الصحى النائبة ميرفت موسى
الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 08:04 ص
كتبت نورا طارق
قالت النائبة ميرفت موسى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن قرار نقابة الصيادلة بإغلاق الصيدليات، اعتراضاً على الزيادة العشوائية لأسعار الأدوية غير مدروس، وهذا ليس وقت إغلاق أو إضراب، لأن البلد تمر بأزمة اقتصادية، ونحن صيادلة كنا دائماً نخدم المواطنين.

وأضافت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن زيادة الأسعار العشوائية للأدوية تحتاج لدراسة، لأنها تخضع لأمور عديدة ومنها أن ارتفاع سعر الدولار أدى إلى ارتفاع العديد من السلع والمنتجات فالبالتالى سعر الخامات التى تصنع منها الأدوية ارتفعت وهذا يتطلب زيادة أسعار الأدوية، وأن تهديد نقابة الصيادلة لن يضر سوى مصر، لأن معظم شركات الأدوية عالمية ولها فروع كثيرة ومن الممكن أن تغلق فرعها بمصر فى حال عدم زيادة أسعار الأدوية.

وأشارت النائبة إلى أن حل ارتفاع أسعار الأدوية هو تحقيق تأمين صحى شامل وإلغاء الجمارك عن مواد خام لصناعة الأدوية، لأن الدواء من السلع التى لا يمكن الاستغناء عنها وطرحها للمواطنين بسعر مناسب.

كانت نقابة الصيادلة قررت غلقا جزئيا للصيدليات بدءاً من 15 يناير المقبل كموجة أولى اعتراضاً على زيادة العشوائية لأسعار الأدوية، وتكون الموجة الثانية غلقا كليا للصيدليات، وشددت النقابة على أنها لن تتسبب فى حدوث أى ضرر للمرضى.


الأكثر قراءة



print