الإثنين، 06 مايو 2024 03:31 ص

وكيل لجنة الصحة ينفى وجود ألبان منتهية الصلاحية.. ويحذر من إهدار 200 مليون جنيه من أموال الشعب

وكيل لجنة الصحة ينفى وجود ألبان منتهية الصلاحية.. ويحذر من إهدار 200 مليون جنيه من أموال الشعب أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة
الخميس، 22 ديسمبر 2016 03:35 م
كتبت سماح عبد الحميد
نفى الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ما نسبته له بعض الصحف من قوله بأن ألبان الأطفال الموجودة فى شركة المصرية لتجارة الدواء منتهية الصلاحية .

وقال أبو العلا، إنه حذر من إهدار أكثر من خمسة ملايين عبوة ألبان أطفال بسعر 26 جنيها مصريا، لأن بعضها ستنتهى صلاحيتها فى مارس 2017.

وأكد أبو العلا، أنه تقدم بطلب إحاطة لمجلس النواب بهذا الشأن، مطالبا بضرورة أن يتم توزيع هذه العبوات قبل انتهاء مدة صلاحيتها، ولكنه لم يقل نهائيًا أن العبوات غير صالحة للاستخدام .

جدير بالذكر أن "أبو العلا"، تقدم ببيان عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس المجلسب، شأن التحذير من إهدار ما يقرب من 200 مليون جنيه من أموال الشعب المصرى، بسبب عدم توزيع الشركة المصرية لتجارة الدواء أكثر من خمسة ملايين عبوة ألبان أطفال بسعر 26 جنيها مصريا، وبعض هذه العبوات ستنتهى صلاحيتها فى مارس 2017.

وأضاف "أبو العلا"، أنه يقول فى بيانه المنتظر تقديمه لرئيس البرلمان – "هناك 52000 وحدة من دواء مضاد لفيروس c بسعر شراء 1156 جنيهًا مصريا، ومرفق لسيادتكم مستند موضح به الأرصدة المخزنة وتاريخ انتهاء الصلاحية من الشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية، وهى شركة حكومية".

وكيل لجنة الصحة ينفى وجود ألبان منتهية الصلاحية.. ويحذر من إهدار 200 مليون جنيه من أموال الشعب  (1)

وكيل لجنة الصحة ينفى وجود ألبان منتهية الصلاحية.. ويحذر من إهدار 200 مليون جنيه من أموال الشعب  (2)







print