الجمعة، 03 مايو 2024 07:13 ص

وائل المشنب: يجب استبدال كلمة إخوان بأصحاب الفكر المتطرف أو الشاذ وإقالتهم من المدارس

وائل المشنب: يجب استبدال كلمة إخوان بأصحاب الفكر المتطرف أو الشاذ وإقالتهم من المدارس وائل المشنب عضو لجنة التعليم والبحث العلمى
الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 10:06 ص
كتبت- نورا طارق
قال النائب وائل المشنب، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، يجب استبدال كلمة إخوان بالمتطرفين، لأن "إحنا بنقول إخوان بيفرحوا ويكبروا أوى..أنا عايز بدل ما نقول إخوان نستبدلها بعبارة أصحاب الفكر المتطرف أو الشاذ، لأننا لما بنقول إخوان بنعطيهم قوة، وطول عمرهم عايشين متلمين وطلعوا فجأة، وهما اللى وقّعوا نفسهم".

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، فى تصريحات لموقع "برلمانى"، الفكر المتشدد منتشر فى كل مؤسسة، لكن خطورته الأكبر فى وجود مدرسين فى المدارس؛ لأنهم يأثرون على فكر الطلاب بشكل كبير، خاصة أن الطلاب فى هذا السن يتخذونهم قدوة ويسمعون كلامهم أكثر من والديهم .

وأشار النائب إلى أنه يجب على أجهزة الأمن الوطنى الكشف عن المعلمين التابعين لجماعة الإخوان الإرهابية وتحويلهم للأعمال الإدارية، مالم تثبت عليهم تهمة أو وقفهم نهائيا عن العمل .

كان النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، تقدم بطلب إحاطة لوزير التربية والتعليم، بشأن إحالة معلمين الإخوان للأعمال الإدارية بعيدا عن التدريس للطلبة، حتى لا يتأثرون بآرائهم .


print