الخميس، 16 مايو 2024 09:44 ص

حاتم باشات: زيارة الرئيس السيسى لأوغندا تمثل أهمية كبرى فى العلاقات الأفريقية مع مصر

حاتم باشات: زيارة الرئيس السيسى لأوغندا تمثل أهمية كبرى فى العلاقات الأفريقية مع مصر حاتم باشات عضو لجنة الشؤون الأفريقية بالبرلمان
الإثنين، 19 ديسمبر 2016 01:20 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال حاتم باشات عضو لجنة الشؤون الأفريقية بالبرلمان، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأوغندا لها دلالات مهمة وزيارة طال انتظارها كثيرا، مؤكدا على أن أوغندا لم يزروها مسؤول مصرى منذ فترة طويلة، لافتا إلى أن تكون الزيارة على مستوى رئاسى تثبت اهتمام الرئيس السيسى بالدول الأفريقية وبأوغندا بصفة خاصة.

وأشار باشات، إلى أنه التقى بموسيفينى فيما قبل 2006، لافتا على أن الرئيس الأوغندى فى ذلك الوقت أكد أنه لم يزورهم اى مسؤول مصرى منذ سنوات طويلة.

وأكد عضو لجنة الشؤون الأفريقية بالبرلمان، أن أوغندا دولة أساسية فى القارة، وقائمة بذاتها، ورئيسها له تاريخ فى افريقيا، كما انها تشهد حاليا نهضة على المستوى الاقتصادى والتجارى.

واعتبر باشات، أن هذه الزيارة ممتازة على المستوى العام، وعلى مستوى الأمن القومى والمصالح المشتركة بين الدولتين، وسيكون لها مردود إيجابى فى المشروعات المشتركة خاصة على المستوى الاقتصادى والتجارى.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قام أمس بزيارة رسمية إلى أوغندا، حيث كان فى استقباله بمطار عنتيبى الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى.


print