الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:21 ص

طارق الخولى: أين مجلس التعاون الخليجى من التصرفات الصبيانية لقطر تجاه مصر؟

طارق الخولى: أين  مجلس التعاون الخليجى من التصرفات الصبيانية لقطر تجاه مصر؟ طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية
السبت، 17 ديسمبر 2016 01:32 م
كتب محمد صبحى
قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه تلقى البيان الصادر من مجلس التعاون الخليجى بحالة من الاستغراب الشديد خاصة وأنه يحاول تبرئة دويلة قطر من معاونتها للإرهاب، بالإضافة إلى أن مصر لم يصدر منها بيانا رسميا بشأن قطر وأن ما صدر تعبيرا للرأى العام المصرى ومواقف سياسية من جانب السياسيين والإعلاميين.

وأضاف الخولى فى تصريح لـ" برلمانى"، قائلا: "أنه من الغريب توجيه هذا الكلام إلى مصر الذى يفترض أن يكون البديل عنه هو إدانة الممارسات القطرية ولابد من التعامل الخليجى مع تلك التصرفات الصبيانية القطرية التى تتعلق بالأمن القومى المصرى واستخدام قناة الجزيرة كبوق لنشر الاكاذيب والادعاءات وكل ذلك فى ظل أنها تؤوى عدد من الإرهابيين المطلوبين فى مصر ومن الغريب أن يتم طرف لنظر عن هذا من جانب الخارجية المصرية" .

كان مجلس التعاون الخليجى أصدر بيانا حول أحداث الكنيسة البطرسية أعلن فيه تضامن دول المجلس ووقوفها مع الدولة الشقيقة مصر فى جهودها لمكافحة التنظيمات الإرهابية، قائلًا: "أمن مصر من أمن دول مجلس التعاون".

وأشار البيان إلى أن أن التسرع فى إطلاق أى تصريحات دون التأكد منها يؤثر على صفاء العلاقات المتينة بين الدول العربية، مؤكدا على ضرورة التواصل فى القضايا الأمنية وفق القنوات الرسمية لتحرى الدقة.


print