الجمعة، 26 أبريل 2024 08:11 ص

مجدى ملك عن بيان مجلس التعاون الخليجى: القاصى والدانى يعرف دعم النظام القطرى للإرهاب

مجدى ملك عن بيان مجلس التعاون الخليجى: القاصى والدانى يعرف دعم النظام القطرى للإرهاب مجدى ملك عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا
السبت، 17 ديسمبر 2016 12:16 م
كتب محمد صبحى
قال مجدى ملك عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إن هناك شواهد ودلائل وبراهين ثابتة، تؤكد للقاصى والدانى أن النظام القطرى وليس الشعب العربى والقطرى الشقيق الذى نحمل له كل الاحترام والتقدير، متورط فى التعامل مع الكثير من الكيانات الإرهابية، ليس فى مصر فقط، ولكن ثبت أيضا دعمه داعش فى ليبيا، وكذلك توجهات النظام القطرى ضد الشعب المصرى وثورته الحقيقة فى 30 يونيو.

وأضاف ملك فى تصريح لـ"برلمانى" أنه لا داعى للخوض فى مثل هذا الشأن، ولا يجب على العرب الذين يبحثون عن الوحدة ولم الشمل أن يدافعوا عما يقترفه النظام القطرى فى حق الشعوب العربية، ولا يجب كذلك توجيه اللوم إلى مصر التى يعلمون جميعا أنها صمام الأمن، وأنها دافعت عن العروبة والعرب على مدار سنوات.

كان مجلس التعاون الخليجى أصدر بيانا حول أحداث الكنيسة البطرسية، أعلن فيه تضامن دول المجلس ووقوفها مع الدولة الشقيقة مصر فى جهودها لمكافحة التنظيمات الإرهابية، قائلًا: "أمن مصر من أمن دول مجلس التعاون".

وأشار البيان إلى أن التسرع فى إطلاق أى تصريحات دون التأكد منها يؤثر على صفاء العلاقات المتينة بين الدول العربية، مؤكدا على ضرورة التواصل فى القضايا الأمنية وفق القنوات الرسمية لتحرى الدقة.


print