الخميس، 09 مايو 2024 11:28 ص

رائف تمراز: إنشاء مصانع للأسمدة الزراعية الحل الأمثل لمواجهة ارتفاع الأسعار

رائف تمراز: إنشاء مصانع للأسمدة الزراعية الحل الأمثل لمواجهة ارتفاع الأسعار رائف تمراز، وكيل لجنة لزراعة والرى بالبرلمان
السبت، 17 ديسمبر 2016 12:10 م
كتبت إيمان على
أكد النائب رائف تمراز، وكيل لجنة لزراعة والرى بالبرلمان، أن الفلاح المصرى هو الأولى بالرعاية من قبل الدولة لتشجيعه بعدم العزوف عن زرع المحاصيل الاستراتيجية للدولة، مشددا على ضرورة إنشاء مصانع أسمدة بمشاركة فلاحين مع الاتحاد التعاونى الزراعى أسوة بالدول الأوربية.

وأضاف وكيل اللجنة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الفلاح تحت وطأة حكومة سيئة الأداء ولا تراعى متطلباته أو احتياجاته اليومية، موضحا أن تقدم ببيان عاجل لضرورة رفع أسعار توريد المحاصيل.

وعن غلاء اسعار السلع بشكل طردى عقب زيادة اسعار التوريد، قال وكيل لجنة الزراعة "الفلاح هو اخونا و المستهلك ابننا.. ولازم نوفق بين الجميع عشان ميكنش فى عبأ على حد، ويجب بعقد جلسة استماع بين المصنع والمنتج والمستهلك يضمها خبراء ومختصين حتى يتم الوصول إلى توافق على اسعار ترضى الجميع".

وكانت الحكومة قد قررت رفع أسعار الأسمدة ومن ثم تقدم الاتحاد التعاونى الزراعى، بمذكرة رسمية إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، للمطالبة بزيادة أسعار توريد 6 محاصيل زراعية شاملة التكلفة، منها القمح إلى 600 جنيه للإردب كحد أدنى لتغطية تكاليف الإنتاج، بعد رفع أسعار مستلزمات الإنتاج، ورفع طن قصب السكر إلى 600 جنيه و550 لطن البنجر و450 لإردب الذرة، و 3200 للأرز، والقطن لـ2500 جنيه للقنطار.


الأكثر قراءة



print