الخميس، 25 أبريل 2024 11:40 ص

نائب برلمانى يعد مشروع قانون لتغليظ العقوبة على متورطى بيع لحوم الحمير والخنازير

نائب برلمانى يعد مشروع قانون لتغليظ العقوبة على متورطى بيع لحوم الحمير والخنازير برديس عمران عضو لجنة الزراعة بالبرلمان
السبت، 17 ديسمبر 2016 08:05 ص
كتب محمد سعودى
أكد النائب برديس عمران، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية بالبرلمان، تعليقا على إحباط محاولة تاجر طرح أكثر من 3 أطنان لحوم خنازير بالأسواق فى الإسكندرية، أن ذلك يتطلب تشديد الرقابة على الأسواق لمنع الغش التجارى، مشيرا إلى أنه يسعى إلى إعداد مشروع قانون لتغليظ العقوبة لمن يثبت ترويج وبيع لحوم الحمير أو الخنازير دون علم المواطنين.

وأضاف عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مباحث التموين وجميع أجهزة الرقابة عليها دور كبير فى مراقبة الأسواق ومنع بيع اللحوم للمواطنين دون الإشارة إلى نوعيتها.

وتابع:" هذا الأمر يحتاج إلى رقابة صارمة من الطب البيطرى وأجهزة الرقابة عموما"، مشددا على أهمية إعداد مشروع قانون لتغليظ العقوبة على من يثبت تورطه فى الترويج لبيع لحوم الحمير أو الخنازير للمواطنين، قائلا:" سوف أنسق مع أحد النواب للبدء فى إعداد المشروع مستقبلا".

جدير بالذكر أن الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية، تمكنت من إحباط محاولة تاجر طرح أكثر من 3 أطنان لحوم خنازير فى الأسواق، وبيعها للمواطنين دون الإشارة لنوعية اللحوم، لتحقيق أرباح طائلة.

ووردت معلومات للواء حسنى زكى مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، مفادها وجود صاحب ثلاجة أغذية غير مرخصة لحفظ اللحوم فى الإسكندرية، بحوزته كميات من لحوم الخنازير ويستعد لطرحها فى السوق للمواطنين. تم إيفاد حملة أمنية نجحت فى ضبط 3.250 طن لحوم خنازير مجمدة، معبأة داخل عبوات مدون عليها "استيراد دولة ألمانيا، إنتاج مايو، وبدون مستندات، وتبين أنها مجهولة المصدر.


الأكثر قراءة



print