الأحد، 05 مايو 2024 06:56 ص

نائب عن "ارتفاع أسعار الأسمدة": "مش هنقدر نعترض.. ودى فترة وهتعدى ولازم نتحمل"

نائب عن "ارتفاع أسعار الأسمدة": "مش هنقدر نعترض.. ودى فترة وهتعدى ولازم نتحمل" النائب برديس عمران
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 07:55 م
كتب محمد سعودى
قال النائب برديس عمران، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، تعليقا على ارتفاع أسعار الأسمدة من 2000 إلى 3000 جنيه للطن، إن جميع أسعار السلع ارتفعت، وليس الأسمدة فقط، لكن هذه ضريبة لابد أن نتحملها جميعا حتى تخرج مصر من هذه الفترة.
وأضاف عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "لو بصينا على موضوع رفع الأسعار هنلاقى كل السلع زاد سعرها، المزارعون بيستخدموا الجاز والكهرباء وبيشتروا قطع غيار الأجهزة، وكل الحاجات دى ارتفع سعرها مش السماد بس".

وتابع: "مش هنقدر نعترض على ارتفاع الأسعار لكن لازم نمشى الأمور والسلع تكون متوافرة فعلا فى الأسواق، وأكيد ارتفاع الأسعار مش فى صالح الفلاحين، والشارع كل يئن من ارتفاعها، لكن دى ضريبة لابد أن نتحملها جميعا خلال هذه الفترة، ودى فترة وهتعدى".

وأشار النائب البرلمانى، إلى أن الفلاحين لا يستطيعون الاستغناء عن الأسمدة، ولكن من الممكن اللجوء إلى السماد البلدى، بحيث يتم خفض كمية السماد الصناعى الذى ارتفع سعره.

جدير بالذكر أن مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الرزاعى بوزارة الزراعة، أكد أن أسعار الأسمدة شهدت زيادة بشكل مبدئى من 2000 جنيه إلى 3000 جنيه، بعد تحرير أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه.


print