الخميس، 25 أبريل 2024 11:38 ص

عزت المحلاوى: تدخل البنوك لإنهاء مشاكل المصانع والشركات المتعثرة والمغلقة ضرورى

عزت المحلاوى: تدخل البنوك لإنهاء مشاكل المصانع والشركات المتعثرة والمغلقة ضرورى عزت المحلاوى عضو لجنة الصناعة
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 04:44 ص
كتب مصطفى النجار
قال عزت المحلاوى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مشكلة المصانع المتعثرة والمغلقة فى المناطق الصناعية، يجب أن تتدخل لحلها البنوك العاملة فى هذه المدن.

وأكد المحلاوى فى تصريح لـ"برلمانى"، ان أغلب المشاكل اتلى تعانى منها الشركات والمصانع الن فى مصر، هى مشاكل تمويلية، محذراً من تأثيرات تسريح أكثر من 30 ألف عامل من المصانع والشركات المغلقة والمتعثرة منذ 25 يناير 2011 وحتى اليوم، مؤكدًا أن الدور الوطني للبنوك يجب أن يكتمل من خلال محاولة النهوض بهذه المنشأت الصناعية والتجارية.

وقال عضو مجلس النواب: " فى كل المناطق الصناعة بنوك وهى أكثر مؤسسات على علم بالمشكلات وطرق حلها وفي بعض الأحيان يقول البنك للملاك إغلقوا المصنع لعدم وجود جدوى من استمرار المشروع فى بعض الحالات، لافتًا إلى أنه لا يوجد حل عام لعلاج للتعثر لكن يتم علاج كل حالة بحالتها، بطرح سبل من إعادة الهيكلة إلى التخلص من بعض الأصول كالماكينات القديمة، وكذلك إعادة الجدولة له نقاط فنية عديد تدرس على حدى.

يذكر أن بعض الاحصائيات الرسمية وغير الرسمية ترجح وجود مصانع وشركات مغلقة ما بين 4 آلاف إلى 7 آلاف منشأة ولم تقم الحكومة بإجراءات فعلية لإنقاذ هذه المؤسسات.


الأكثر قراءة



print