الجمعة، 26 أبريل 2024 07:48 ص

لجنة العفو الرئاسى: استبعاد المشاركين فى مظاهرات الإخوان بعد حادث البطرسية

لجنة العفو الرئاسى: استبعاد المشاركين فى مظاهرات الإخوان بعد حادث البطرسية النائب طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى
الخميس، 15 ديسمبر 2016 11:51 م
كتب مصطفى السيد
قال النائب طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى، إن اللجنة تواصل عملها لاستكمال إعداد القائمة الثانية للعفو عن الشباب المحبوسين، مشيرًا إلى أن اللجنة تتحرى الدقة فى الأسماء الواردة لها عن طريق التواصل مع وزارة الداخلية والعدل لإمدادهم بالمعلومات اللازمة بخصوص الاسماء الوارده لهم.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه كان هناك تواصل مع أطراف سياسية فى شأن العفو عن الشباب المحبوسين غير المتورطين فى أعمال عنف الذين شاركوا فى مظاهرات لجماعة الإخوان، مشيرًا إلى أن اللجنة ستستبعد أى أسماء لها علاقة بتنظيمات إرهابية، وجماعة الإخوان، سواء شاركوا فى مظاهرات الاخوان او تورطوا فى ارتكاب أعمال عنف أو لم يتورطوا ،بعد حادث الكنيسة البطرسية.

وأوضح أن اللجنة كانت محقة فى استبعاد المنتمين لتنظيم الإخوان والدليل على ذلك الحادث الإرهابى الأخير الذى وقع بالكنيسة البطرسية وأسفر عن مقتل 25 مواطناً مصرياً، وأثبتت التحقيقات أن منفذ العملية كانت يشارك فى مظاهرات لجماعة الإخوان..

وأشار الخولى إلى أن اللجنة تتحرى الدقة فى الأسماء الواردة إليها تمهيداً لرفع القائمة الثانية للرئاسة للإفراج عن الشباب، مؤكداً فى الوقت نفسه أن أى شخص يهدد الأمن القومى سيتم استبعاده من القائمة.




print