الجمعة، 17 مايو 2024 07:22 ص

أهم سؤال لرئيس الوزراء.. ما هى أسباب نقص السلع التموينية فى بعض المحافظات؟

أهم سؤال لرئيس الوزراء.. ما هى أسباب نقص السلع التموينية فى بعض المحافظات؟ أهم سؤال لرئيس الوزراء
الخميس، 15 ديسمبر 2016 08:30 م
كتب محمود العمرى
حرصًا من موقع برلمانى على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان ، والسؤال من الأدوات الرقابية التى نص عليها الدستور المصرى، حيث يحق لكل عضو من أعضاء مجلس النواب، أن يوجه إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم، أسئلة فى أى موضوع يدخل فى اختصاصاتهم، وفيما يلى ينشر "برلمانى" أهم سؤال تم توجيه هذا الأسبوع.
حيث تقدم النائب على بدر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين بسبب عدم توافر السلع التموينية فى بعض المحافظات.

أهم سؤال لرئيس الوزراء copy

وأضاف بدر فى تصريح لـ"برلمانى" ان هناك عددا من المحافظات لا يوجد بها سلع تموينية وهناك عجز واضح إلى جانب ارتفاع أسعار السلع بشكل ملحوظ وذلك بسبب غياب الرقابة، وأن التجار هم من يضعون سعرا للمنتجات والسلع طبقا لهوائهم فى ظل غياب الرقابة.

وشدد وكيل لجنة حقوق الإنسان، على ضرورة فرض رقابة صارمة على الأسواق بشكل كامل، حتى لا يصبح المواطن فريسة للتجار خاصة ان هناك الكثير منهم جشعين وبممارساتهم يؤثروا على محدودى الدخل فى المقام الأول.




print