الأحد، 19 مايو 2024 01:56 م

محمد سليم: لجنة الصناعة بالبرلمان وافقت على بنود مشروع قانون هيئة سلامة الغذاء

محمد سليم: لجنة الصناعة بالبرلمان وافقت على بنود مشروع قانون هيئة سلامة الغذاء محمد سليم عضو مجلس النواب
الخميس، 15 ديسمبر 2016 06:44 ص
كتب محمد أبو عوض
قال محمد سليم عضو مجلس النواب، إنه تم الانتهاء من مناقشة قانون هيئة سلامة الغذاء وتم مناقشة بنود القانون بلجنة الصناعة داخل مجلس النواب فى حضور هيئة مكتب لجنة الصحة وهيئة مكتب لجنة الزراعة وهيئة مكتب لجنة الخطة والموازنة، وبحضور ممثلى الحكومة عن وزارة الصناعة عن الحكومة و عن وزارة الصحة والسكان و عدد من الوزارات الاخرى.

و أكد سليم فى بيان له مقدم مشروع القانون أنه تم مناقشة بنود القانون التى تتكون من 19 مادة، و تم الموافقة عليها جميعا تمهيدا لعرض القانون على الجلسة العامة يوم الاثنين القادم ليتم التصويت عليه بشكل نهائى.

وأضاف عضو مجلس النواب، قائلا: "إنه سيصبح لأول مرة لدينا فى مصر هيئة مستقلة للغذاء بعد أن كان فى تبعيته متفرق لكثير من الجهات مثل وزارة التموين والزراعة والصحة والتجارة.

وتابع سليم أن الهيئة المصرية لسلامة الغذاء ستحتوى على معامل رقابية و مفتشين و تمنح التراخيص ، و تضع الرقابة على الغذاء ولديها الضبطية القضائية

وأشار عضو مجلس النواب، الى أن هيئة الدواء المصرية التى ستناقش قريبا ستكون هى المسؤولة عن حماية وتعزيز الصحة العامة فى مصر من خلال التنظيم والإشراف على الدواء ومنتجات والمكملات الغذائية، والعقاقير الطبية والأدوية واللقاحات والمستحضرات الصيدلانية البيولوجية، وعمليات نقل الدم والأجهزة الطبية الباعثة للأشعة الكهرومغناطيسية ، والمنتجات البيطرية ومستحضرات التجميل.

وأوضح سليم أن المشروع يتضمن وضع استراتيجية وطنية لتنمية القيادات الصحية بكافة فئاتها وعلى جميع المستويات بما فيها الصف الثانى على أن تكون مدرجة فى خطة تنفيذية بمؤشرات واضحة مع تقييم مرحلى لهذه الإستراتيجية.




الأكثر قراءة



print