الجمعة، 26 أبريل 2024 04:27 م

نائب: "الحكومة مش عايزة تجيبها البر.. وبترفع أسعار الدواجن علشان تعاند النواب"

نائب: "الحكومة مش عايزة تجيبها البر.. وبترفع أسعار الدواجن علشان تعاند النواب" محمد سعد تمراز عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب ودواجن وشريف إسماعيل رئيس الحكومة
الأحد، 11 ديسمبر 2016 05:27 ص
كتبت رشا إمام
علق النائب محمد سعد تمراز، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، على ارتفاع أسعار الدواجن فى الفترة الأخيرة، قائلا، "ارتفاع الأسعار ملوش إلا معنى واحد، هو أن الحكومة بتحارب الشعب بكل الطرق، وبتعاند وترفع الأسعار بعد ما نواب البرلمان انتصروا عليهم، وأوقفوا قرار إلغاء جمارك الدواجن المستوردة، القرار اللى كان هيقضى على صناعة الثروة الداجنة بمصر".

وأوضح " تمراز " فى تصريحات خاصة، أنه يطالب الحكومة بتوفير الذرة الصفراء لانتعاش الثروة الداجنة بمصر، مشيرا إلى أن قد أصاب الفلاحين بالذعر بسبب ارتفاع الأسعار بالدواجن والأسمدة.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه يتوقع ارتفاعا كبيرا فى الفترة القادمة لأسعار الدواجن بسبب عدم وجود مراقبة بالأسواق من قبل الحكومة، قائلا :" الحكومة سابيه السوق مفتوح للتجار يتحكموا فيه من غير مراقب" .

وكان قد رصد موقع "برلمانى" أسعار الدواجن بعد إلغاء قرار الحكومة بإلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة، حيث قال بشوى نادى صاحب محل دواجن بمنطقة الوراق، أن أسعار الدواجن البيضاء ارتفع سعرها 2 جنيهاً، أما الدواجن البلدى زاد سعر الكيلو 3 جنيهات، لافتا إلى أن حركة سوق الدواجن أصبحت بطيئة بسبب الأسعار المتأرجحة والقرارات الذى سوف تقضى على الصناعة من قبل الحكومة .


الأكثر قراءة



print