الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:41 ص

محمد أبو حامد: من يلمح بالتصالح مع الإخوان فى "العدالة الانتقالية" يهدر دماء الشهداء

محمد أبو حامد: من يلمح بالتصالح مع الإخوان فى "العدالة الانتقالية" يهدر دماء الشهداء محمد أبو حامد عضو مجلس النواب
السبت، 10 ديسمبر 2016 01:15 م
كتب محمد صبحى
قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، وكيل لجنة التضامن بالبرلمان، إنه لا مصالحة مع جماعة الإخوان الإرهابية، متابعا: "أى حد يتكلم صراحة أو تلميحا عن المصالحة يهدر دماء الشهداء الذين سقطوا خلال السنوات الماضية".

وأضاف "أبو حامد"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الدستور تحدث فى شأن المصالحة وقانون العدالة الانتقالية حول من بينهم خلافات سياسية يسار ويمين أو اختلاف فى الأولويات ولم يتكلم عن جماعة إرهابية أضرت بالمجتمع، متابعا كان الأولى أن يتم الحديث عن قوانين لتفكيك الجماعة وتعجيل إجراءات التقاضى وسرعة محاكمة من يتم القبض عليه.

وتابع وكيل لجنة التضامن فى تصريح لـ"برلمانى"، أن جماعة الإخوان تقوم بقتل قوات الشرطة والقوات المسلحة واستهداف القضاة، ومن غير المنطقى أن يتم الحديث عن مصالحة معها، مضيفا: "ولو الدستور اتكلم عن التصالح مع الجماعة يبقى باطل".

تجدر الإشارة إلى، أن لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالبرلمان تلقت مشروعات قوانين العدالة الانتقالية التى تقدم بها بعض نواب البرلمان والكتل البرلمانية، والذى يتضمن المصالحة وفقا لنصوص الدستور، فيما شهدت منطقة الهرم أمس الجمعة، حادثا إرهابيا أعلنت حركة حسم الإخوانية تبنى الحادث، والذى استهدف قوات الشرطة وأسفر عن استشهاد 6 من ضباط وجنود الشرطة، فضلا عن إصابة آخرين.


print