الخميس، 18 أبريل 2024 09:58 م

عضو "زراعة البرلمان": سأتقدم بمشروع قانون يجرم بيع لحوم الحمير

عضو "زراعة البرلمان": سأتقدم بمشروع قانون يجرم بيع لحوم الحمير سيف نصر الدين الصافى عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائى والثروة الحيوانية بالبرلمان
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 08:25 م
كتب محمد سعودى
رحب النائب سيف نصر الدين الصافى، عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائى والثروة الحيوانية بالبرلمان، بقرار الهيئة العامة للخدمات البيطرية بشأن تصدير 10 آلاف حمار حى سنويا إلى الخارج، مشيرا إلى أن هذا القرار سيساعد فى الحد من ظاهرة ذبح الحمير وبيعها فى الأسواق.

وقال عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائى والثروة الحيوانية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إنه سيتقدم بمشروع قانون لتغليظ العقوبة على من يقوم بذبح الحمير وبيعها للمواطنين، قائلا: "يوم 12 ديسمبر الجارى، هقدم تشريع يمنع بيع لحوم الحمير، ويغلظ العقوبة على من يثبت تورطه فى بيع لحوم الحمير للمواطنين".

وأضاف: "لازم العقوبة الرادعة عشان محدش يعمل كده ويستغل الأزمة الاقتصادية ويبع لحوم الحمير للمطاعم، والمواطنين على نياتهم بيأكلوها، لكن اللى بيعملوا كده قلة قليلة انعدمت ضمايرها، ولازم مواجهتهم بالتشريع والقانون"، مضيفا: "ده جشع من البعض وانعدام للضمير، ولازم توعية من الإعلام ورجال الدين ورقابة من الحكومة وتشريعات من البرلمان للحد من هذه الظاهرة".

وعن قرار تصدير 10 آلاف حمار حى سنويا إلى الخارج، قال النائب سيف نصر:"الحمير سلعة زى أى سلعة.. وكون عندنا فائض من الحمير ده شىء طيب".

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية قررت تصدير 10 آلاف حمار حى - ذكور فقط - سنويا إلى الخارج بالإضافة إلى مواصلة الهيئة فى إصدار الشهادات الصحية والمعملية لتصدير 8 آلاف جلد حمار سنويا، وذلك لمحاربة ظاهرة انتشار لحومها بالأسواق، وتزايد أعدادها بالمحافظات.


الأكثر قراءة



print