السبت، 01 يونيو 2024 10:42 ص

شكرى الجندى يطالب مفيد فوزى بالاعتذار عن تصريحاته بحق "الشعراوى"

شكرى الجندى يطالب مفيد فوزى بالاعتذار عن تصريحاته بحق "الشعراوى" شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 09:28 م
كتبت منة الله حمدى
قال النائب شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن الشيخ الشعراوى هو إمام الدعاة الوسطية والدين الإسلامى السمح، لافتا إلى حجته القوية التى لا يستطيع أحد إلا أن يسلم أمامها لأنه يستمد منطقه دائما من الثوابت والآيات القرآنية.

جاءت تصريحات "الجندى" على خلفية الحوار الذى أجراه الإعلامى حمدى رزق مع الكاتب الصحفى مفيد فوزى حول الشيخ الشعراوى، عندما قال الثانى "رأيت الشعراوى بتمييزى أنه أرض خصبة لما جاء بعد ذلك، خصب وحرث الأرض لمن جاء بعده"، وكان ذلك فى إطار الرد على سؤال الذى وجهه الأول وهو "البعض يرى أن الشعراوى زرع التطرف، والبعض يرى أنه سلب العقول، والبعض يرى أنه مهّد الأرض وخصّبها لكل التيارات المتطرفة اللاحقة، والبعض يرى أنه كان عالما مهما جدا وتاريخيا فى تاريخ الحركة الإسلامية.. كيف رأيته؟

وتابع "الجندى": "رحمة الله على شيخنا الشيخ محمد متولى الشعراوى ولا نزكيه على الله؛ فهو إمام هذا العصر ولم نشهده يوم ما يدعو إلى أى تطرف ولكنه داع الى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وجادل الناس بالتى هى أحسن فهو خير ممثل للمسلمين فى عصرنا هذا".

كما طالب اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب الإعلامى مفيد فوزى، بسرعة الاعتذار لهذه القامة الإسلامية والقراءة الجيدة عنه وعن حياته والعودة إلى أقطاب الدين المسيحى ليعرفونه من هو الشيخ الشعراوى.





print