الجمعة، 17 مايو 2024 02:20 ص

محمد إسماعيل: على وزير الصحة أن يضع فى عينه حصوة ملح ويستقيل إذا امتلك الشجاعة الكافية

محمد إسماعيل: على وزير الصحة أن يضع فى عينه حصوة ملح ويستقيل إذا امتلك الشجاعة الكافية محمد إسماعيل عضو لجنة الإسكان بالبرلمان
الإثنين، 05 ديسمبر 2016 09:58 م
كتب محمد صبحى
قال محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن اعتراف وزير الصحة بحال المستشفيات إقرار بعجزه على إدارة منظومة الصحة، موضحا أن وكلاء وزارة الصحة المسؤولين يحاولون إظهار الجوانب الإيجابية فى المستشفيات، حيث ظهر ذلك واضحا أثناء تفقده لمستشفى بولاق الدكرور .

وأضاف "إسماعيل" فى تصريح لـ" برلمانى": "على وزير الصحة أن يضع فى عينه حصوة ملح ويتقدم باستقالته إذا كان لديه شجاعة على اتخاذ هذا القرار، أو أن يعرض سريعا خطته للنهوض بالمنظومة، فلم نر له موقفا واضحا فيما تتعرض له الدولة من أزمة الأدوية، ولا رأيا حول قانون التأمين الشامل الذى نص عليه الدستور" .

وأوضح "إسماعيل" أن النهوض بمنظومة الصحة يتطلب فرض مزيد من الرقابة مع اسناد المستشفيات التابعة للقطاع العام إلى الخاص على سبيل الإيجار، وأن تصب قيمة الإيجار فى موازنة الوزارة لدعم المرضى الغير قادرين.

كان ا لدكتور أحمد عماد وزير الصحة، اعترف أثناء تفقده مستشفى هليوبوليس بمصر الجديدة، بوجود عدد كبير من المستشفيات المتآكلة والمتهالكة ووصل الحال بها إلى وضع لا يرضى أى إنسان".



print