الأحد، 19 مايو 2024 01:56 م

أهم قرارات النواب.. بيان عاجل لرئيس الوزراء بشأن إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك

أهم قرارات النواب.. بيان عاجل لرئيس الوزراء بشأن إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك مارجريت عازر
الأحد، 04 ديسمبر 2016 08:04 م
كتب إيمان على – محمد سعودى
يستعرض "برلمانى" أهم القرارات التى أصدرها نواب البرلمان خلال الساعات القليلة الماضية، ويأتى فى صدارتها قرار النائب مارجريت عازر بتقديم بيان عاجل بشأن قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك.

مارجريت عازر تقرر تقديم بيانا عاجلا بشأن أزمة الدواجن



تقدمت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان، ببيان عاجل اليوم، موجه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن القرار الصادر من مجلس الوزراء، بإعفاء الدواجن المستوردة المذبوحة من الضرائب الجمركية، ثم حالة الارتباك من قبل الحكومة فى التراجع عن هذا القرار سريعاً وإثارة البلبلة فى الشارع المصرى، وبالأخص بين تجار الدواجن، ولمصلحة من صدور القرار ثم إلغاؤه .

وقالت مارجريت عازر، إن هذا القرار سوف يكون له مرود سلبى كبير على صناعة الدواجن الوطنية، والتى يعمل بها ما يقرب من 10 ملايين مواطن، وهذا القرار سوف يؤثر عليهم، مضيفة أنه بناءً على هذا القرار سوف يتطلب من الحكومة اتخاذ العديد من الإجراءات حال تنفيذه منها رفع الجمارك عن الفول الصويا والذرة الصفراء ودعم المنتج المحلى وخفض التكلفة لمنافسة المنتج المستورد، وكذلك ألا تقل مدة صلاحية الدواجن المستوردة المذبوحة عن ستة أشهر مع مراقبه ذلك بكل دقه وحزم.
"حقوق إنسان البرلمان" تقرر الاجتماع مع لجنة العفو الرئاسى الثلاثاء المقبل
كما قررت لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، عقد اجتماعًا موسعًا مع لجنة العفو الرئاسى بكامل أعضائها يوم الثلاثاء المقبل، حيث أكد النائب شريف الوردانى، أمين سر لجنة حقوق الإنسان، أن اللجنة تستهدف خلال اجتماعها التعرف على أعمال اللجنة خلال الفترة الماضية.

وأضاف أمين سر اللجنة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستتقدم لـ"العفو" بحالات شكاوى جديدة تتجاوز الـ100 حالة، موضحا أنها تعكف على تنقيحهم لاختيار ما يتناسب مع مهام عمل اللجنة، مؤكدا أن مساعى الرئاسة للإفراج عن المحبوسين تعد خطوة جيدة لرفع معنويات الأهالى وتخفيف الضغط على السجون.



الأكثر قراءة



print