السبت، 18 مايو 2024 06:27 م

مؤتمر "مصر تستطيع"..النائبة شيرين فراج: "العلماء المصريين بالخارج مشتاقين لخدمة بلدهم

مؤتمر "مصر تستطيع"..النائبة شيرين فراج: "العلماء المصريين بالخارج مشتاقين لخدمة بلدهم النائبة شيرين فراج
السبت، 03 ديسمبر 2016 01:02 م
كتبت فاطمة علام
أكدت النائبة شيرين فراج، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، على أن دعوة السفيرة نبيلة مكرم للعلماء المصريين بالخارج لحضور مؤتمر "مصر تستطيع" هى الخطوة الأولى للاستفادة من العلماء المصريين المتواجدون بالخارج.

وأضافت شيرين فراج، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن العلماء المصريين بالخارج، مشتاقين لخدمة بلدهم، ويجب أن تهتم الدولة بالاستعانة بهم فى تطوير المجالات المتعددة، وشددت على ضرورة عقد اجتماعات ومؤتمرات وندوات كبيرة فى حضور العلماء.

وتابعت عضو مجلس النواب، أنه لا بد من وضع قواعد عامة للاستفادة من العلماء المهاجرين للخارج، والتعاون معهم للنهوض بالمجتمع المصرى والتقدم فى المجالات المختلفة، بنقل خبراتهم إلى مصر والاستفادة منها.

وأكدت النائبة، على أنه من الصعب عودة العلماء للإقامة فى مصر، ولكن بإمكانهم خدمة بلدهم من موقعهم، وبنقل الخبرات، وحضور المؤتمرات الخاصة بتطوير المجالات.

يذكر أن الدكتورة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج والدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، نظمت دائرة مستديرة تحت عنوان " مصر تستطيع" لطرح كافة الأفكار المتعلقة بالمؤتمر الوطنى لعلماء مصر فى الخارج، وخلال المؤتمر أكدت السفيرة دعوتها لـ 28 من العلماء المصرىين بالخارج، لحضور مؤتمر " مصر تستطيع"، لتنمية محور قناة السويس منتصف الشهر الجارى.






print