الإثنين، 20 مايو 2024 04:07 م

وكيل مشروعات البرلمان: إنشاء الدولة مناطق صناعية سيتيح أماكن تصنيع للشباب والمنتجين

وكيل مشروعات البرلمان: إنشاء الدولة مناطق صناعية سيتيح أماكن تصنيع للشباب والمنتجين محمد المرشدى عضو مجلس النواب ووكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان
الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 07:48 م
كتب محمد صبحى
قال محمد المرشدى، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إن كون قيام الدولة عمل مناطق صناعية أو مجمعات للصناعات الصغيرة توجيه جيد وسيساعد على توفير المبانى وإتاحة أماكن للتصنيع للشباب والمنتجين.
وأضاف المرشدى فى تصريح لـ"برلمانى" قائلا: أتمنى أن يكون هناك دراسة متكاملة بحيث تكون المنطقة الواحدة يتم تخصيصها لصناعة واحدة مع دمج الصناعات التكميلية لها فى نفس المكان مثل إنشاء منطقة للسيارات ومنطقة للصناعات النسيجية تضم تصنيع الملابس الجاهزة والغزل والنسيج والسجاد وكل ما يتعلق بها بحيث تغطى مراحل الإنتاج المختلفة.
وتابع وكيل لجنة المشروعات الصغيرة، أنه لابد أن تقوم على تلك المناطق شركات متخصصة للتسويق ومنح المنتجين المواد اللازمة للتشغيل على أن يتم تسليمها منتج صالح سواء للاستخدام المحلى وكذلك التصدير .

وفيما يتعلق بقرار الحكومة بمنح المستثمرين أراضى مجانية بالصعيد، أكد المرشدى أنه يخلق تنمية سريعة وتوجيه للمستثمرين لتوجيه نشاطهم لتلك المناطق خاصة لما تشهده من نسبة بطالة وغياب للتنمية على عكس محافظات الدلتا وتعد ميزة من أجل تشجيع المستثمرين.

كان المهندس طارق قابيل وزير الصناعة، أكد أن مجلس الوزراء وافق على قرارات بإجراءات ضوابط تخصيص الأراضى الصناعية بالصعيد بالمجان تشمل من الفيوم حتى أسوان وسيتم رفعها للمجلس الأعلى للاستثمار لإصدارها.





الأكثر قراءة



print