الإثنين، 17 يونيو 2024 11:59 م

خالد هلالى: طالبنا بأن تكون تقصى حقائق الأدوية 25 عضوا أسوة بلجنة فساد القمح

خالد هلالى: طالبنا بأن تكون تقصى حقائق الأدوية 25 عضوا أسوة بلجنة فساد القمح خالد هلالى عضو لجنة الشؤون الصحية
الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 05:59 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد الدكتور خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن نواب لجنة الشؤون الصحية اعترضوا على قلة عدد أعضاء لجنة تقصى حقائق الأدوية، مشدداً على أن العدد غير كاف للتحقيق بخصوص أزمات الأدوية فى السوق المصرى.

وأوضح هلالى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن العدد غير كاف لتحقيق الهدف المرجو من لجنة تقصى الحقائق، مشيراً إلى أن لجنة فساد القمح كمثال كان عدد أعضائها 25 عضوا.

وتابع هلالى: "سيعاد تشكيل اللجنة وزيادة عدد أعضائها، وضم أهل الاختصاص بها، لأن النواب أبدوا اعتراضهم على أن قلة عدد أعضائها وعدم ضم صيادلة بها".

واستطرد: "العدد الذى تم الإعلان عنه لا يقدر على تغطية كافة محافظات الجمهورية، وأنا لو فى حد هيجى يضيف للجنة أكثر منى المصلحة العامة تقتضى أن اتنحى جانباً له".

وأردف هلالى: "نواب لجنة الصحة سجلوا اعتراضهم على أن تكون لجنة تقصى حقائق الأدوية7 أعضاء فقط للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، ووافق على زيادة عدد أعضائها 3 أعضاء آخرين، واجتمعنا كلجنة صحة ووجدنا أن العدد أيضاً غير كاف، ويجب أن تكون مساوية لتقصى حقائق القمح بـ25 عضوا، واتفقنا على أن يتم مطالبة الدكتور على بزيادة عددها وأن تضم فى تشكيلها صيادلة أكثر من الأطباء البشريين".



print