الجمعة، 17 مايو 2024 02:03 م

أمين سر "الزراعة": وزيرا التموين والزراعة تجاهلا اجتماع اللجنة وسنتخذ إجراءات ضدهما

أمين سر "الزراعة": وزيرا التموين والزراعة تجاهلا اجتماع اللجنة وسنتخذ إجراءات ضدهما العمدة عثمان المنتصر أمين سر لجنة الزراعة بمجلس النواب
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 05:40 م
كتب جورج إيليا
قال النائب العمدة عثمان المنتصر، أمين سر لجنة الزراعة بمجلس النواب: "إن اللجنة ناقشت عددا من طلبات الإحاطة لرفع سعر توريد بنجر السكر، كما أن اجتماع اللجنة لقى تجاهل حضور وزيرى التموين والزراعة".

وأكد "العمدة عثمان" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نواب اللجنة حدود زيادة سعر بنجر السكر ليصل إلى 500 جنيه للطن، وذلك لتشجيع "زراعته"، وذلك لتشجيع زراعته لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من السكر الأبيض، لما سيوفر للدولة العملة الصعبة.

وأضاف "العمدة عثمان" أن هيئة مكتب لجنة الزراعة بالبرلمان، ستتخذ اليوم الإجراءات ضدهم، من خلال إعداد مذكرة وتقديمها إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بشأن تجاهل وزيرى الزراعة والتموين مناقشة زيادة أسعار بنجر السكر.

وتابع أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، أن الحكومة لديها مقاومات تغنيها عن استيراد السكر من خلال تشجيع زراعة بنجر السكر وقصب السكر، للوصول إلى الاكتفاء الذاتى من السكر، دون تحمل المواطن فارق الأسعار بين السكر المحلى والمستورد.



الأكثر قراءة



print