الإثنين، 06 مايو 2024 10:28 م

نائب عن إعفاء الدواجن المستوردة من الضرائب:يهدم استثمار بـ50 مليار ويشرد 5 مليون عامل

نائب عن إعفاء الدواجن المستوردة من الضرائب:يهدم استثمار بـ50 مليار ويشرد 5 مليون عامل شريف إسماعيل و إيهاب غطاطى و دواجن
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 08:24 ص
كتب جورج إيليا
أكد النائب إيهاب غطاطى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن المصالح ما زالت موجودة لصالح أشخاص معينين، وذلك تعليقاً على قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بإعفاء كميات الدواجن المجمدة التى ستستورد أو تم استيرادها خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 وحتى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية.

وأكد "غطاطى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قرار رئيس الوزراء يعمل على هدم استثمار بقيمة 50 مليار جنيه، بالإضافة إلى تشريد 5 مليون عامل، مؤكداً أن مربى الدواجن سيعلنون عن اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء يوم 12-12 المقبل إن لن يتراجع رئيس الوزراء عن قراره.

وأوضح "غطاطى" أنه تقدم بعدد من طلبات الإحاطة بشأن إعفاء كميات الدواجن المجمدة التى ستستورد منذ 4 أيام، ولن يتم البت به حتى هذه اللحظة، قائلاً" القرار يدعم صناعة الدواجن بعدد من الدول مثل أوكرانيا وأمريكا والبرازيل، بدلاً من دعم صناعته المحلية من خفض أسعار الأعلاف وتوفير احتياجاتهم.

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن لن يتخذ نواب البرلمان خطوات تصعيديه لوقف قرار رئيس الوزراء ذنب الـ 5 مليون عامل وانهيار صناعة الدواجن برقبة البرلمان، قائلاً" الحكومة مش عاملة حساب للنواب رغم طلبات الإحاطة اللى قدموها هما شايفنا جايين نقول موافقة وخلاص".


الأكثر قراءة



print