الأحد، 05 مايو 2024 07:16 م

السيد حسن: قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الضرائب يهدد 20 مليون مواطن بالتشريد

السيد حسن: قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الضرائب يهدد 20 مليون مواطن بالتشريد النائب السيد حسن وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب
الإثنين، 28 نوفمبر 2016 08:19 م
كتب جورج إيليا
قال النائب السيد حسن وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، "البقاء لله فى صناعة الدواجن ولا عزاء للمسؤولين"، وذلك تعليقًا على قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بإعفاء كميات الدواجن المجمدة التى ستستورد أو تم استيرادها خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 وحتى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية.

وأكد "حسن" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن "القرار" جانبه الصواب، لأنه يقوم بدعم المنتج الأجنبى والمستوردين والتجار بمصر، مؤكدا أن القرار يهدد بتشريد أكثر من 3 ملايين عامل بصورة مباشرة والذين يعلون أكثر من 20 مليون فرد، مؤكدا أن القرار لن يمر مرور الكرام وسنناشد الرئيس بإلغائه".

وأوضح "حسن" أن قرار إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة خاطئ، لأن مصر تستورد 50% من صناعة الدواجن بالعملة الصعبة فى مقابلها إنتاج 100% من حجم احتياج السوق المحلى من الدواجن.

وتابع وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، أنه قرار رئيس الوزراء يواجه غضب شديد من منتجى الدواجن فى مصر، والذى سيواجه قضايا أمام القضاء لرفض القرار، قائلاً: "لو صناعة الدواجن ماتت مش هتقوم تانى".


الأكثر قراءة



print