الأحد، 12 مايو 2024 04:05 ص

نائب بـ"نقل البرلمان" عن قرض "القطار المكهرب": يمكن سداده من خلال المشروع

نائب بـ"نقل البرلمان" عن قرض "القطار المكهرب": يمكن سداده من خلال المشروع النائب محمد بدوى
الإثنين، 28 نوفمبر 2016 09:19 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد بدوى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن "القطار المكهرب" مشروع ممتاز ويفتح مجالا للتبادل الاقتصادى مع الصين والدول الكبرى وتحقيق مصالح على مستوى السياسى مع الدول، لأن الرأس المال والقروض والاتفاقيات الاقتصادية أصبحت رابطا بين الدول وهذا التعاون سيجعل منها مدعم لمصر بعد ذلك فى المحافل الدولية المختلفة.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن تمويل الصين للقطار المكهرب على هيئة قرض ميسر يقدر بـ1.5 مليار دولار ونسبة الفوائد ميسرة ويمكن سداد القرض من دخل المشروع، غير أن الشعب يستفيد من مشروع القطار المكهرب من خلال تقديم خدمة مميزة.

وتابع النائب، يجب أن يكون للدولة تربة خصبة للاستثمار وخلال خمس سنوات تتحول الدولة إلى أفضل حال وتحقيق سعة كبيرة فى الدخل.

كانت الحكومة استأنفت المفاوضات مع شركة "أفيك" الصينية لتنفيذ مشروع القطار المكهرب "السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان" بطول 68 كم وعدد 14 محطة، كما بدأت وزارة النقل فى التفاوض مجددا بعد تجميد المفاوضات مع الشركة الصينية فى يناير الماضى، قبيل ساعات من توقيع التعاقد النهائى خلال الزيارة الأخيرة للرئيس الصينى شى جين بينغ للقاهرة.


print