الجمعة، 19 أبريل 2024 05:10 ص

نائب برلمانى:توصيات القمة العربية الأفريقية لن تنفذها إسرائيل وعلى أمريكا الضغط عليها

نائب برلمانى:توصيات القمة العربية الأفريقية لن تنفذها إسرائيل وعلى أمريكا الضغط عليها النائب أحمد شعراوى
الإثنين، 28 نوفمبر 2016 07:05 ص
كتب محمد سعودى
قال النائب أحمد شعراوى، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، أن توصيات القمة العربية الأفريقية التى دعت لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة، من الصعب تحقيقها على أرض الوقت.

وأضاف عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، متسائلا:" هل توصيات الاتحاد الأفريقى ستكون أقوى من قرارات مجلس الأمن التى لا تنفذها إسرائيل؟ كافة القرارات الصادرة من المنظمات الدولية تدين الكيان الصهيونى لكن لإسرائيل لا تعمل بها خاصة أنها تعتمد على الولايات المتحدة الأمريكية".
وتابع:" بالتأكيد توصيات القمة العربية الأفريقية مهمة، لكن مين هينفذها؟ إحنا ماشوفناش إسرائيل بتنفذ أى قرار من يوم وجودها على الأرض وهى لا تعير هذه القرارات أى اهتمام، لأنها لا تعرف إلا لغة القوى".
واستطرد قائلا:"إحنا بنقول سلام سلام سلام.. لكن المفروض ده لما إسرائيل تستجيب للسلام، ومش معنى كلامى أنى بدعوا للحرب، لكن على أمريكا أن يكون لها دور فعال فى الضغط على إسرائيل اللى بتضرب بقرارات الأمم المتحدة عرض الحائط".

جدير بالذكر أن لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، ستعقد اجتماعا موسعا، غدا الاثنين، لمناقشة نتائج القمة العربية الأفريقية، وإعلان موقفها منها.
وكانت القمة العربية الأفريقية الرابعة قد اختتمت أعمالها الأربعاء فى مالابو بغينيا الاستوائية، ودعت إلى رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وأدانت عمليات الاحتلال الإسرائيلى الهادفة إلى تهويد القدس.
كما أصدرت وثيقة تحدد ملامح التعاون العربى الأفريقى، وخطة عمل مشترك للفترة ما بين 2017-2019، على أن يتم تحديد أهم ملامحها بعد ستة أشهر بشكل دقيق ومفصل.


print